«المهندسين» تطرح أساليب تطوير «إدارة المرافق» 14 سبتمبر

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جمعية المهندسين القطرية إقامة الجلسة النقاشية الثانية لملتقى إدارة المرافق بعنوان «البرامج والتطبيقات التكنولوجية الحديثة في إدارة المرافق».
تقام الجلسة النقاشية في 14 سبتمبر، في مؤسسة الحي الثقافي» كتارا» لتبادل المعرفة وتعزيز التطور في مجال إدارة المرافق. وقال المهندس خالد بن أحمد النصر، رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية: إن الحلقة النقاشية تتناول الجوانب الحديثة والتحولات التكنولوجية التي تؤثر على إدارة المرافق في العصر الحالي، لافتا إلى أن الورشة تقدم خبراء ومتخصصين في هذا المجال يطرحون نظرة شاملة حول البرامج والتطبيقات التكنولوجية الحديثة التي يمكن استخدامها في تحسين أداء وكفاءة إدارة المرافق».
وأوضح أنه سوف يجري استعراض مجموعة متنوعة من البرامج والتطبيقات التكنولوجية الحديثة، مثل نظام الإدارة الذكية للطاقة والتحكم في الإضاءة، وتقنيات التتبع والرصد بالاستشعار الذكي، وأنظمة التحكم الآلي في المباني والمعدات. وأكد النصر أن الحلقة تهدف إلى تسليط الضوء على الفوائد والتحسينات التي يمكن تحقيقها من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المرافق، بما في ذلك زيادة الكفاءة وتقليل التكاليف وتحسين تجربة المستخدمين. وأضاف أن النقاش يشمل التحديات المحتملة والاعتبارات الأمنية المتعلقة بتطبيق هذه التقنيات الحديثة، وكيفية التعامل معها بطرق فعالة ومستدامة، داعيا المهتمين والمختصين في مجال إدارة المرافق والتكنولوجيا للمشاركة في هذه الحلقة النقاشية المتميزة.  وأعرب عن أمله أن تكون هذه الفعالية فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وتطوير العمل القائم على الابتكار في مجال إدارة المرافق.

Advertisements

أخبار متعلقة :