تخصيص أراضٍ في 900 موقع للخدمات العامة

الدوحة - سيف الحموري - كشف تقرير إنجازات وزارة البلدية للعام الماضي عن انتهاء إدارة تخطيط البنية التحتية من تخصيص أراض لخدمات المرافق العامة في 903 مواقع بالدولة.وذكر التقرير أنه جرى تخصيص 63 مشروع طرق دائمة ومؤقتة.
وتختص إدارة التخطيط والبنية التحتية باقتراح سـيـاسـات تنميـة مـرافـق وهياكل البنية التحتيـة على جميـع المستـويـات بالدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنيـة.وإعـداد الخـطـط والسيـاسـات والـبـرامـج التـطـويـريـة الخـاصـة بعنـاصـر البـنـيـة التحـتـيـة، التي تشـمـل المـاء والـكـهـربـاء وتصـريـف مـيـاه الأمطار والصرف الصحي، بالتنسيق المبـاشـر مـع الجـهـات المقـدمـة لهذه الخـدمـات. 
كما تشارك الإدارة في إعـداد الإطـار الـوطني لعنـاصـر البنية التحتيـة بالتنسيق مع الوحـدة الإداريـة المخـتـصـة والجـهـات ذات العـلاقـة. ودراسـة تحـديـد مـسـارات الخـدمـات ومـواقـع المرافـق العـامـة، وتحـديـد أولويـات مشـاريع البنـيـة التحـتـيـة، بالتنسيق مـع الوحـدة الإدارية المختصة. ووضع استراتيجيــة تخطيـط مـسـارات جـمـيـع مـرافـق وهيـاكل البنيـة التحتية على مستـوى الدولـة.والمشاركة في وضـع الأدلة والمعـايـيـر الخـاصـة بتصميم وإدارة وتشغيـل وصيـانـة شبكات البنية التحتيـة.وتتولى الادارة الإشراف علـى متابعـة طلبـات تخصــص مـسـارات ومـواقـع شـبـكـات البنية التحتيـة، ودراسـة ومـتـابـعـة المعـامـلات الخاصة بتنفيـذ المخطـطـات المعتـمـدة في المنـاطـق الحضرية والخارجيـة بالدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنيـة.

Advertisements

أخبار متعلقة :