الهلال القطري يوزع آلاف السلال الرمضانية في عدة دول

الدوحة - سيف الحموري - ضمن حملة رمضان 1444هـ «الإنسانية أولاً: جودكم إحسان»، أطلق مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن مشروع إفطار صائم لصالح 24,304 مستفيدين في 6 محافظات يمنية، بتكلفة إجمالية قدرها 909,091 ريالاً قطرياً. ويتضمن المشروع توزيع إجمالي 3,472 سلة غذائية، تحتوي الواحدة منها على 60 كغ من المواد الغذائية الأساسية، مثل الدقيق والسكر والأرز والتمر والفاصوليا المعلبة وزيت الطعام والملح، والتي تلبي الاحتياجات الغذائية للأسرة على مدار شهر كامل.
وبالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني، تم توزيع 2,250 سلة غذائية على الأسر النازحة والأشد ضعفاً والأرامل في محافظات لحج وإب وتعز، فيما تجري التحضيرات النهائية لاستكمال توزيع 750 سلة غذائية في محافظة عمران. وخصص الهلال الأحمر القطري 472 سلة غذائية للمرضى النفسيين ومرضى الفشل الكلوي واليتامى في عدد من المؤسسات الطبية والاجتماعية.
وفي السودان، دشن مكتب الهلال الأحمر القطري مشروع إفطار صائم، بحضور كل من سعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة سفير دولة قطر بالسودان، وممثلي الهلال الأحمر السوداني ومفوضية العون الإنساني كجهتين شريكتين في المشروع، الذي يستهدف توزيع 3,000 سلة غذائية على الأسر الضعيفة والمتعففة في ولايات الخرطوم والنيل الأبيض وشمال كردفان والشمالية. وتحتوي السلة الغذائية الواحدة على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأساسية، مثل السكر والدقيق والتمر والزيت والشاي والأرز والعدس، وهي تكفي الأسرة لمدة تزيد عن 20 يوماً.
وأوضح د. صلاح دعاك مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان أنه سيتم توزيع 3,600 سلة غذائية إضافية خلال الشهر الجاري، ليصل إجمالي التوزيعات إلى 6300 سلة غذائية، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر القطري يعمل في العديد من الولايات، ومن بينها الولايات المتأثرة بالحرب في إقليم دارفور، بالتعاون مع عدد من الشركاء وعلى رأسهم مفوضية العون الإنساني والهلال الأحمر السوداني.
وبمشاركة السيد أحمد بن عبد الله العبيدلي السكرتير الثاني في سفارة دولة قطر في لبنان، يستكمل فريق الهلال الأحمر القطري أنشطة مشروع إفطار صائم، بالتعاون مع كوادر الصليب الأحمر اللبناني، من خلال توزيع السلات الغذائية الرمضانية على الأسر اللاجئة والمجتمع اللبناني المضيف. ويهدف المشروع إلى توزيع 2,200 سلة غذائية متكاملة خلال شهر رمضان، ليستفيد منها أكثر من 11,000 شخص.
ويعمل مكتب الهلال الأحمر القطري في الضفة الغربية والقدس على تنفيذ مشروع إفطار صائم، من خلال توزيع طرود غذائية متكاملة لفائدة 3,409 أسر فلسطينية محتاجة تضم 20,454 مستفيداً، بهدف سد احتياجاتهم الغذائية خلال الشهر الفضيل، بتكلفة إجمالية قدرها 249,408 دولارات أمريكية. وقد تم حتى تاريخه الانتهاء من إنجاز نسبة 65% من المشروع على مستوى محافظات الضفة الغربية والقدس، وجارٍ توزيع السلات الغذائية على باقي المستفيدين بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

Advertisements

أخبار متعلقة :