وفد قطري يشارك بالمخيم الكشفي الخليجي بسلطنة عمان

الدوحة - سيف الحموري - تشارك جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بوفد في المخيم الكشفي لدول مجلس التعاون الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم في مدينة صلالة بسلطنة عمان، الذي يقام تحت شعار «مهارات المستقبل.. ابتكار- تحدي- استدامه»، حتى الثالث والعشرين من أغسطس الحالي. 
يترأس الوفد القائد مبارك علي المري، ويضم مبارك خميس الحمد مساعد رئيس الوفد، و8 كشافين.
وقال رئيس الوفد «تكمن أهمية المخيم في غرس القيم والاتجاهات واكتساب الخبرات وأن المخيمات فرصة لتعزيز قيم ومفاهيم ومبادئ الحركة الكشفية، وبيئة لتنمية الصداقات وزيادة التواصل بين الكشافة في دول المجلس، مبيناً أن شعار المخيم هو هدف أساسي للحركة الكشفية بشكل عام، وتخصيصه تأكيد لهذا الجانب.
وقال القائد مبارك الحمد، مساعد رئيس الوفد، إن المخيم سوف يضمن عدداً من الموضوعات في التنمية الشخصية ومهارات العمل الجماعي وبناء فرق العمل وتخطيط وتنفيذ مشاريع خدمة وتنمية المجتمع وتنظيم وإدارة برامج الوحدة الكشفية وتقاليدها.
وأضاف أن المخيم يهدف إلى اكتساب مهارات معايشة الطبيعة وحياة الخلاء، وممارسة التقاليد الإرشادية، وتطبيق عناصر الطريقة الإرشادية من خلال مهارات التخييم، وتنمية مهارات التحدي والمغامرة لدى الكشافين، واكتشاف الطبيعة والتعرف على مفرداتها من خلال أنشطة علمية وثقافية والسياحة الكشفية، ورياضية واجتماعية وتطوعية، لافتا إلى أن رحلة الاستكشاف والمغامرة تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات الكشفية، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين الوفود المشاركة، وكذلك تعزيز المواطنة في نفوس الكشافة من خلال المحافظة على موارد البيئة، وإكسابهم العديد من المهارات الكشفية التي تساعدهم في تنمية صحتهم الجسدية، إلى جانب ممارسة الأنشطة المختلفة التي تعزز من قدراتهم في التنمية المستدامة.
الجدير الذكر أن المخيم الكشفي، يسعى لتنمية قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين، وتعزيز القيم الدينية والكشفية في نفوس المشاركين من خلال الحياة في الخلاء مع الجماعة.
كما يهدف إلى تعميق روابط الأخوة بين الكشافة المشاركين، وإكسابهم مهارات وخبرات جديدة تجعلهم يقدرون قيمة الأعمال في حياتهم العادية وإكسابهم مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي.

Advertisements

أخبار متعلقة :