قطر الخيرية: مشاريع لتمكين الأسر الفقيرة في باكستان

الدوحة - سيف الحموري - قامت قطر الخيرية بتمليك 36 مشروعا مدرا للدخل في إقليم بنجاب بباكستان لأرباب الأسر الفقيرة والأرامل بهدف تحسين وضعهم الاقتصادي وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم معيشيا.
شملت هذه المشاريع محلات بقالة صغيرة وتربية المواشي، وتم إنشاء 20 بقالة وتسليمها لـ 20 مستفيدًا 10 منها في منطقة جانغ و10 أخرى في منطقة مظفرجاره، كما جرى تجهيز كل محل بالمواد الغذائية اليومية والمستلزمات المنزلية الأساسية، وتمليك عدد من رؤوس الماعز لـ 16 أسرة في ذات المنطقتين. 
وتهدف هذه المشاريع المدرة للدخل إلى توفير فرص كسب العيش للأفراد، والمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للعائلات المستفيدة، وهو ما ينعكس على حفظ كرامتهم الإنسانية وتوفير حياة كريمة لهم، وحظيت المشاريع بالتقدير من الجهات الرسمية بالمنطقة.
وقال السيد محمد سلمان لودهي، نائب المفوض لمنطقة مظفرجاره:»يسعدني أن أعبر عن امتناني الخاص لقطر الخيرية على تقديم الدعم لتنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي لصالح العائلات الضعيفة وفقًا لمهاراتها الخاصة، منوها بأنها ستساهم في رفع مستوى حياة المجتمعات المستفيدة.»
وأعرب المستفيدون عن سعادتهم بتنفيذ هذه المشاريع المدرة للدخل لهم. حيث قالت السيدة سعيدة: «لدي 4 أطفال وأعيش في منزل من الطين. وزوجي يعمل بأجر يومي. وبسبب التضخم الحالي، كان من الصعب جدًا على زوجي تلبية الاحتياجات الأساسية للعائلة. 
وأضافت: أصبحت الآن سيدة أعمال، حيث قامت قطر الخيرية بإنشاء محل بقالة في منزلي وهو مجهز بشكل كامل بالمواد التموينية والمستلزمات المنزلية.»
وقالت السيدة حياة مائی وهي أرملة وأم لخمسة أطفال:» زار فريق قطر الخيرية الذي يعمل في قريتي منذ 6 أشهر لتركيب مضخات المياه اليدوية فيها، منزلي مع جاري الذي أخبرهم عن ظروفي المعيشية الصعبة، وقاموا بتوفير عدد من رؤوس الماعز لكي أقوم بتربيتها بعد دراسة حالتي الاجتماعية عن قرب. 
وأضافت: إنني ممتنة جدًا لأهل الخير بقطر ولقطر الخيرية على دعمهم لي وتحسين وضعي المعيشي».

Advertisements

أخبار متعلقة :