»الخدمة المدنية»: إطلاق دفعات متعددة من برنامج «مهارة»

الدوحة - سيف الحموري - أكدت السيدة منى البوعينين رئيسة قسم متابعة التوطين والتعاقب الوظيفي بإدارة تخطيط القوى العاملة بالقطاع الحكومي في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن برنامج مهارة الأكاديمي يستهدف الباحثين عن العمل من حملة شهادة الثانوية العامة. وذكرت البوعينين في مداخلة مع برنامج «تراحيب» على قناة الريان، أن البرنامج، يمكن الكوادر الوطنية من الشباب من الحصول على عمل، كما يوفر العديد من المزايا للباحثين عن عمل من الحاصلين على شهادة المرحلة الثانوية فما دون من المسجلين عبر منصة كوادر، لافتة إلى أن البرنامج يلحق الباحثين عن العمل بتدريب مهني مكثف، وأنه مصمم وفق متطلبات شغل الوظائف المستهدفة في خطة التوطين، ويمتد من 2- 6 أشهر.
وأوضحت أن «مهارة» يكسب الباحثين عن وظائف المهارات اللازمة للانخراط بنجاح وكفاءة في سوق العمل، بالإضافة إلى رفع نسبة توطين الوظائف بالكفاءات الوطنية المؤهلة، وكذلك تفعيل التدريب المهني المبني على التجربة الميدانية.
وأعلنت البوعينين أن برنامج «مهارة» سوف يشهد إطلاق دفعات متعددة وأن المرحلة الأولى تشمل 3 تخصصات وهي: المجال الفني والتقني.. المجال الإداري.. المجال الإعلامي، لافتة إلى أن البرنامج يتوافق مع مسار التدريب المهني (الفني)، ويهدف إلى ابتعاث حملة شهادة الثانوية العامة ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج إلى تخصصات الدبلوم الأكاديمية في الأرصاد الجوية، والمراقبة الجوية، وهندسة صيانة الطائرات، والتمريض العملي، وتكنولوجيا هندسة القوى الكهربائية، وتكنولوجيا الهندسة الكهربائية، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا هندسة الاتصالات والشبكات، والدبلوم المشارك في تكنولوجيا المعلومات، وذلك في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وكلية المجتمع وأكاديمية قطر لعلوم الطيران.
وعن شرو ط البرنامج قالت البوعينين إنها إلزامية وتتضمن تحقيق الباحث عن عمل نسبة 60 % كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة، وألا يتجاوز عمره 30 عاما، ولا يكون قد انقضى أكثر من 5 سنوات على حصوله على الشهادة الثانوية، وألا يقل مستواه في اللغة الإنجليزية في الشهادة عن 60 % أو الحصول على درجة 5.0 في اختبار الآيلتس.

Advertisements

أخبار متعلقة :