جامعة قطر تبرم شراكات بحثية مع 350 مؤسسة

الدوحة - سيف الحموري - أكد الدكتور باسم حمادي، مدير إدارة التخطيط وتنسيق البحث العلمي بمكتب نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا، أن الباحثين بالجامعة أسهموا إسهامًا فعَّالاً في إثراء البحث العلمي والنشر لما يحقق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار في ورقة نشرتها المجلة العلمية لجامعة قطر إلى أن الباحثين في المراكز البحثية المختلفة والكليات تمكنوا من تقديم الخدمات والاستشارات والبحوث المشتركة مع العديد من المؤسسات والشركات الصناعية المختلفة. كما أصبح لجامعة قطر شراكات بحثية مع باحثين من أكثر من 350 مؤسسة حول العالم.
كما حرصت إدارة التخطيط وتنسيق البحث العلمي في مكتب نائب الرئيس للبحث والدراسات العليا بجامعة قطر على تقديم الدعم اللازم والمستمر للباحثين في الجامعة. ولتحقيق أهداف الجامعة، حُددت ركائز البحث الأربع الرئيسية والأولويات البحثية للسنوات 2021- 2025، وهي الطاقة والبيئة، الصحة والعلوم الطبية الحيوية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الاجتماعية والإنسانية. كما حُددت عدة مجالات أساسية لكل من الركائز الأربع المذكورة وتشمل مجموعة من الأولويات الأساسية، وأخرى من الأولويات التحولية والتي تدعم وترسخ أسس البحث العلمي بالجامعة، والتي تتماشى مع إستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر 2018- 2022، ورؤية قطر الوطنية 2030. بالإضافة إلى التنسيق مع مكتب الدراسات العليا، وإدارة دعم البحث بقطاع البحث والدراسات العليا، لخلق بيئة بحثية داعمة لكل الباحثين بالجامعة والتي من شأنها دعم التميز البحثي والإبداع والناتج البحثي؛ لتحقيق أهدافها المنشودة كمؤسسة رائدة للتعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements

أخبار متعلقة :