قطر الخيرية تفتتح مشاريع تنموية في غانا

الدوحة - سيف الحموري - افتتحت قطر الخيرية حزمة جديدة من المشاريع تشمل مركزين صحيين وثلاثة مساجد ومركز تحفيظ القرآن، مواصلة سلسلة المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في غانا. 
حضر الافتتاح السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية وعدد من المسؤولين الغانيين.
ويسهم مشروع المركزين الصحيين في تحسين مستوى الصحة العامة، وذلك من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية والتوعية الصحية لأكثر من (36,000) مستفيد. 
وأشادت قدا افوا افول مديرة دائرة الصحة لبلدية أتوا الشرقية بإقليم الشرق، وكوبينا بنينو المدير التنفيذي لبلدية اتوا الشرقية في غانا بجهود قطر الخيرية الكبيرة لدعم واسناد القطاع الصحي في غانا، وأعربا عن تقديرهما للدعم السخي من أهل الخير في قطر للمشاريع التي تعود بالمنفعة على الفئات المستهدفة.

Advertisements

مساجد ومركز تحفيظ
كما شملت المشاريع افتتاح ثلاثة مساجد جديدة في إقليمي الشمال والشرق والعاصمة أكرا بعدد مستفيدين يفوق 530 مصليا، كما تم افتتاح مركز تحفيظ يستفيد منه نحو 120من طلاب حفظ القرآن الكريم.
وأثنى الحاج عبد الرحمن منان، مدير ثانوية تمالي الإسلامية على مشاريع قطر الخيرية النوعية التي توزعت على معظم الأقاليم الغانية، وابتهل الشيخ إسماعيل إدريس وهو إمام وخطيب مسجد بأن يتقبل الله جهود المحسنين من دولة قطر الذين يتبرعون لتنفيذ المشاريع المختلفة في غانا التي لا تزال تحتاج للمزيد من التدخلات الصحية والتعليمية.
وعلى نحو متصل، قام مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع النوعية قيد التنفيذ منها قرية «دار السلام» في إقليم الشرق التي تحتوي على آبار عميقة لضمان توفير مياه الشرب لأكثر من 5000 شخص بجانب العديد من مشاريع التمكين الاقتصادي.
وجرت زيارة مراكز صحية نموذجية، ومركز متعدد الخدمات في مدينة أكرا يضم مشاريع متنوعة. وتم الوقوف كذلك على مشاريع للسكن الاجتماعي لعدد 100 أسرة، وكان حجي قد شهد تسليم إحدى الأسر المتعففة بيتاً في مدينة بندايا في إقليم الشمال.

أخبار متعلقة :