خريجو «شرطة الغد» يستعرضون مهارات الدفاع عن النفس

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت أكاديمية الشرطة أمس، بتخريج المجموعة الخامسة من برنامج شرطة الغد في نسخته الرابعة (صيف 2023) 
حضر الحفل الذي أقيم بأكاديمية الشرطة سعادة السيدعبد الرحمن علي محمد الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، والعميد عبد الرحمن ماجد السليطي رئيس الأكاديمية، إلى جانب عدد من الضباط بوزارة الداخلية وأولياء أمور الطلبة.  وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي، يتضمن مراحل البرنامج ثم قدمت مجموعة من الطلاب عروضا أظهرت مهاراتهم في الرماية والدفاع عن النفس كما قُدمت عدة سيناريوهات تجسد العمل الشرطي وجهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن وعمل الدفاع المدني في إطفاء الحرائق، كما قُدم سيناريو تعريفي لخدمة العضيد كإحدى خدمات وزارة الداخلية التي اتيحت عبر تطبيق مطراش 2، واختتم الحفل بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل. 
وأشار المقدم فهد سعيد السبيعي نائب رئيس الأكاديمية، ومدير كلية الشرطة إلى أن تنظيم هذا البرنامج يأتي لتكريس مفهوم الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة لتنشئة أبناء الوطن تنشئة سليمة واعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم ووطنهم، مبيناً أن فكرة البرنامج تعتمد على استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بشكل أفضل.
وأوضح أن البرنامج يقوم على أسس تعزيز قيم حب الوطن والثقة لديهم، وترسيخ مبادئ الانتماء الوطني في نفوس النشء وإثراء التواصل بين الكلية والمجتمع، والعمل على نشر الوعي الأمني بين الطلبة، موضحا أن فترة التدريب المقررة لكل مجموعة اسبوعان تتضمن انشطة متنوعة وتدريبات مختلفة في المشاة العسكرية، والدفاع عن النفس، واللياقة البدنية، والرماية الهوائية، ومحاضرات ثقافية. وأضاف أن المشاركين بالبرنامج نحو 2000 طالب، تم تدريبهم وإعدادهم وفق ما خطط له.
جرى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإعطاء الطلبة جرعات من المحاضرات التثقيفية، بالإضافة للتعاون مع مراكز، رعاية الأيتام «دريمة» و»الشفلح»، للاشخاص ذوي الإعاقة، والحماية والتأهيل الاجتماعي»أمان».

Advertisements

أخبار متعلقة :