فعاليات نوعية للجاليات في «ثقافي بن زيد»

الدوحة - سيف الحموري - واصل مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي تقديم برامجه التثقيفية الهادفة للجاليات المقيمة، التي تتضمن التعريف بالإسلام والثقافة الإسلامية وإقامة الفعاليات التوعوية والمحاضرات الدينية، والتي تهدف بشكل عام لتقديم صورة متكاملة ومتوازنة عن الإسلام وثقافته وحضارته.
وخلال الأسبوع الماضي أطلق المركز دوري كرة السلة للجالية الفلبينية، ودوري كرة الطائرة للجاليتين النيبالية والهندية، ويستمر هذا البرنامج الرياضي طوال شهر أغسطس، حيث استضاف المركز 48 شخصاً من الجاليات الثلاث للمشاركة في فعاليات وأنشطة اتسمت بروح رياضية وأخوية عالية، صاحبتها فقرات تثقيفية حول الثقافة الإسلامية، والتقاليد القطرية التي ينبغي احترامها، وقد أبدى ضيوف البرنامج تقديرهم لمبادرة المركز نحو الجاليات المختلفة. وفي إطار برامج المركز الدورية، أقام قسم التعريف بالإسلام برنامج زيارة مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، حيث حضر الفعالية 27 شخصاً من عدة جنسيات ناطقة بثلاث لغات: الإنجليزية والإسبانية واليابانية، حيث تعرفوا على أبرز الشعائر الدينية المقامة في المساجد وأجزاء المساجد المختلفة، كما تعرفوا على كيفية الوضوء وأهميته، ونبذة عن الصلاة بصورة عامة، وبيان أثر المسجد وأهميته في حياة المجتمع المسلم.
كما أقام القسم النسائي عدة برامج متنوعة، واحتفل بتخريج 60 مسلمة جديدة من المستوى التأسيسي من دورات تعليم المهتديات، التي تتضمن أركان الإسلام والإيمان، وأسس السلوك القويم للمسلم، كما أقام المركز دورة في اعتقاد أهل السنة والجماعة للسيدات الناطقات بالإنجليزية بحضور 21 سيدة، وتناولت الدورة الحديث عن فروع الاعتقاد الهامة وأدلتها وكيفية فهمها، وأثرها في حياة الإنسان المسلم. كما تواصلت الأنشطة التعليمية الأخرى مثل تعليم المهتديات بحضور 45 مهتدية، إضافة لدروس التجويد عبر تدريس القاعدة النورانية.

Advertisements

أخبار متعلقة :