«التخطيط» يختتم التدريب الصيفي 2023

الدوحة - سيف الحموري - اختتم جهاز التخطيط والإحصاء أمس الأحد برنامج التدريب الميداني الصيفي الذي نظّمه في مبناه لمجموعة من طالبات جامعة قطر وطالبات في المرحلة الثانوية، وشمل العديد من العروض التقديمية والتطبيقات العملية في إدارات الجهاز المختلفة.
وانطلق برنامج التدريب في 18 يونيو 2023، وشاركت فيه 10 طالبات من قسم السياسة والتخطيط والتنمية و8 طالبات من قسم الرياضيات والإحصاء والفيزياء بكلية الآداب والعلوم في جامعة قطر، وطالبة من مدرسة زبيدة الثانوية للبنات، وطالبتان من مدرسة اوفاز العالمية.
وتعرفت الطالبات خلال برنامج التدريب على بيئة العمل في الجهاز، حيث شمل البرنامج إدارات الشؤون الإدارية والمالية، والتخطيط الإستراتيجي، ونظم المعلومات، والعلاقات العامة والاتصال، ومتابعة تنفيذ الإستراتيجية، والإحصاءات، والتعدادات والمسوح والأساليب الإحصائية، والمكتب الفني للّجنة الدائمة للسكّان. كما تضمّن البرنامج مجموعة من الورش التدريبية الجانبية التي قام بتقديمها خبراء من الجهاز.
ويهدف هذا التدريب إلى التوعية بأهمية جهاز التخطيط والإحصاء ودوره في دولة قطر إلى جانب نقل أساسيات الخبرة العملية والمهنية لتعزيز مفاهيم بيئة العمل عند الطالبات كجزء من استكمال متطلّبات تخرّجهنّ.
ويأتي التدريب الميداني للطلّاب في جهاز التخطيط والإحصاء ضمن إطار التعاون الدائم مع جامعة قطر ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتحقيق التكامل بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية، ومساعدة طلاب الجامعة على التكيّف مع بيئة العمل وظروفها بعد التخرّج، كما يهدف هذا التدريب إلى تشجيع طلاب الثانوية على العمل التطوعي الذي يساهم في اكتساب خبرة في الخدمة المجتمعية التطوعية.

Advertisements

أخبار متعلقة :