السويدي رئيساً للشؤون العلمية والأكاديمية بـ «حمد الطبية»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مؤسسة حمد الطبية تعيين الدكتور جاسم محمد السويدي رئيساً للشؤون العلمية والأكاديمية والتدريسية بالمؤسسة بالإضافة إلى منصبه الحالي كاستشاري أول لأمراض القلب.
بدأ الدكتور جاسم السويدي مسيرته المهنية في مؤسسة حمد الطبية عام 1991 بعد تخرجه من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا بمرتبة الشرف، ثم التحق بمؤسسة حمد الطبية مجدداً عام 2000 بعد استكمال تدريبه بمرحلة الدراسات العليا في «مايو كلينك» بالولايات المتحدة الأمريكية وحصوله على شهادة البورد الأمريكي في الطب الباطني وأمراض القلب والأوعية الدموية وطب القلب التداخلي، كما حصل على جائزة «مايو كلينيك» للإنجاز المتميز في أبحاث القلب والأوعية الدموية عام 2000. 
كما شارك السويدي بصورة نشطة في وضع الإستراتيجيات الأكاديمية وتطويرها بمؤسسة حمد الطبية بصفته المدير التنفيذي لأبحاث القلب والأوعية الدموية منذ عام 2013. 
ويشغل السويدي منصب أستاذ الطب السريري بكلية طب وايل كورنيل في قطر منذ عام 2018، وهو الرئيس السابق لجمعية القلب الخليجية، ولديه حتى الآن أكثر من 300 منشور علمي مُراجَع من قِبل الأقران، بالإضافة إلى عروض بحثية في معظم المؤتمرات الدولية المرموقة المتخصصة في مجال أمراض القلب.

Advertisements

أخبار متعلقة :