برامج فنية لتدريب وتأهيل القطريين في مجالي تكنولوجيا المعلومات والطوارئ

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بإدارة التعليم المستمر، وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، برنامجين حول "تدريب فني تكنولوجيا المعلومات" و"فني الطوارئ".

Advertisements

ويهدف البرنامجان، ومدة كل منهما ستة شهور، إلى تزويد المواطنين القطريين بالمهارات اللازمة للانضمام إلى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" وهيئة الأشغال العامة "أشغال" ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتناول البرنامجان، ويعتبران جزءا من برنامج "مهارة" الذي أطلقه ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في يناير الماضي، نطاقا واسعا من المحتوى المنسق بعناية، ويشملان موضوعات تقنية مهمة مثل تركيب وإزالة الكابلات، والمواصلات وأنظمة التوزيع السكني تحت الأرض، وتكوين الأجهزة وإدارتها، وصيانة الكمبيوتر والحوسبة السحابية، وتنمية مهارات الاتصال والعلاقات الشخصية، بالإضافة إلى ورش العمل والتدريب أثناء العمل.

وأعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن سروره بإطلاق البرنامجين المذكورين، وأكد التزام إدارة التعليم المستمر والمهني بالجامعة بإبقاء متدربيها أمام طلائع صناعاتهم.

وأضاف "لقد عملنا بجد مع شركائنا بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على تصميم برنامجين فعالين لتزويد الأفراد الموهوبين بالمعرفة التقنية الحديثة والمتميزة"، مؤكدا أنهما وبعد تصميمهما بشكل استثنائي، سيعدان للجهات الثلاث المستهدفة فنيين ملمين بأحدث التطورات في صناعاتهم.

من ناحيته نوه السيد عادل يحياوي، استشاري التطوير في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، بأهمية مثل هذه البرامج الرائدة للمهنيين القطريين، مشيرا إلى أن "كهرماء" تسعى من خلالها إلى دعم الشباب القطري وتأهيله ورفع نسبة توطين الوظائف عبر تفعيل التدريب التقني والتأهيل المهني والتدريب المباشر بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والمؤسسة.

وقال الدكتور بدر الهميمي، رئيس قسم التوظيف في "أشغال" إنها تحرص على تعزيز مبدأ الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ برامجها المختلفة، واعتبر الشراكة مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بمثابة تعاون استراتيجي يرسخ جميع الجهود التي تقوم بها الهيئة للتطوير في مجال التدريب والتطوير ولتلبية احتياجات الدولة في هذا المجال يذكر أن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا هي المؤسسة الوطنية الرائدة قي التعليم العالي والتعليم والتدريب التقني والمهني بالدولة، وتم اختيارها من قبل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، بسبب نجاحها في التدريب بهذه المجالات، وخاصة في التكنولوجيا الهندسية والمعلومات، علما بأنه تم تصميم هذه البرامج الفنية بناء على الاحتياجات المحددة لكل من "كهرماء" و"أشغال" ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

أخبار متعلقة :