«الدراسات العليا»: «إدارة الأعمال التنفيذي» يتصدر تصنيف «كيو إس»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، حصول برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لديها على المرتبة الأولى عالمياً بحسب أحدث تصنيفات كيو إس للجامعات العالمية.
وتفوقت الجامعة على 199 برنامجا جامعيا من جميع أنحاء العالم وفق خمسة معايير، حيث سجلت 99.9 نقطة من 100 في القيادة الفكرية والسمعة الأكاديمية و99.6 نقطة في فرص توظيف الخريجين.
وتوفر الجامعة، من موقعها في منطقة مشيرب قلب الدوحة، برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الذي يقدم تجربة تعليمية نوعية بالاعتماد على نهج تربوي تفاعلي يركز على التأثير، ويجمع المعارف النظرية مع تطبيقات الأعمال الميدانية.
وتوجه الدكتور بابلو مارتن دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بالشكر إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمشاركين في البرنامج، الذين لعبوا دوراً محورياً في تحقيق هذا الإنجاز بفضل التزامهم بتحقيق التميز والتطور المتواصل. 
وأضاف: حرصت الجامعة على تصميم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي ليتلاءم مع اختصاصات الطلاب المهنية ويزودهم بالمعارف والمهارات الشاملة والمبتكرة والقابلة للتطبيق، بما يحسن قدرتهم على اتخاذ القرارات التحليلية والاستراتيجية وتوسيع شبكات علاقاتهم في القطاع». 
وانضمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris إلى قائمة أعضاء مؤسسة قطر في عام 2010. وجدير بالذكر أن الجامعة حصدت في عام 2023 المرتبة الأولى على مستوى العالم في مجال التعليم التنفيذي وفق تصنيف صحيفة فايننشال تايمز. 
وقال جوشوا كوب، المدير التنفيذي للشراكات والنمو في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: «يعد تصدر الجامعة لتلك التصنيفات العالمية إنجازاً مهماً يعكس مدى التزامها بمواصلة التميز والتأثير الإيجابي في قطر والمنطقة ككل». 
ويمكن لرجال الأعمال المتمرسين التسجيل في مسارات برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بدوام جزئي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، في باريس والدوحة والرياض. وتستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي في الدوحة في فبراير 2024.

Advertisements

أخبار متعلقة :