«شؤون الزكاة»: 26.4 مليون ريال مساعدات خلال يونيو

الدوحة - سيف الحموري - قدمت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساعدات بقيمة (26.473.593) ريالاً خلال يونيو الماضي استفادت منها نحو 4100 أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.
وقال سعد عمران الكواري مدير إدارة شؤون الزكاة «إن هذه المبالغ تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها، وفقاً للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وأوضح أنه جرى توزيع هذه المبالغ على المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (8.718.149) ريالاً، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (17.755.444) ريالاً.
وذكر الكواري أن الإدارة تقدم خدمة حساب زكاة الشركات مجاناً للتيسير على أصحاب الشركات في تأدية الفريضة، ويمكنهم إرسال الميزانية المالية للشركة على البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة (public.relations@zakat.gov.qa)، حيث يقوم المختصون بالإدارة بدراسة الميزانية وتحديد قيمة فريضة الزكاة الواجبة على الشركة.
كما يمكن للأفراد والشركات أداء فريضة الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع إدارة شؤون الزكاة على الانترنت www.zakakt.gov.qa أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.
كما تتيح إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من خلال موقعها على الانترنت تقديم طلب المساعدة ومعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة بالإضافة إلى إمكانية تتبع حالة الطلب المقدم ومعرفة قرار اللجنة.

Advertisements

أخبار متعلقة :