قطر الخيرية تنظم فعاليات صيفية متنوعة

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت قطر الخيرية برامج ثقافية واجتماعية وترفيهية متميزة تستهدف نحو 300 طالب وطالبة بالإضافة إلى «قادة وقائدات المستقبل».
تستهدف هذه البرامج إكساب الأطفال والناشئة المعارف الثقافية والمهارات الحياتية والعلمية التي تمزج بين الترويح والمتعة والفائدة خلال العطلة الصيفية.
يتضمن البرنامج الصيفي أربعة برامج هي (صيفك غير 4) و(لآلئ ومرجان12)، و(نجوم على الأرض 6) بالإضافة إلى برنامج (الخزامي)، وتشمل هذه البرامج أنشطة ترفيهية ورياضية وورشا تدريبية وفنية ورحلات وتجارب ميدانية.
ويستقطب برنامج (صيفك غير 4) الذي ينظمه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الريان، الفتيات من عمر (8-12) سنة والبنين من عمر (8-12) سنة، لبناء وتنمية وصقل مهاراتهم السلوكية والشخصية واستغلال العطلة الصيفية في أنشطة مفيدة.
ويستمر البرنامج حتى الأول من أغسطس القادم، ويتضمن ندوات ثقافية واجتماعية للفتيات (جلسات حوارية) ورحلات ترفيهية، وزيارات ميدانية، وألعابا، ومسابقات. ويشارك في البرنامج كل من متحف الفن الإسلامي، نادي الهدف للرماية، ونادي الاتحاد للفروسية، والاكواريوم، ومزرعه حينه سالمة.
ويعد برنامج «لآلي ومرجان12» من البرامج التي تنظمها قطر الخيرية سنويا ويمتاز بطابعه التعليمي والترفيهي ويسعى لإكساب الفتيات مهارات جديدة وتنمية قدراتهن في مختلف المجالات، ويتواصل حتى 26 يوليو الجاري وتستفيد منه 70 طالبة من «قائدات المستقبل»، بمشاركة كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومدرسة البيان الثانية الابتدائية للبنات، ومركز زوار ميناء حمد، اكواريم، ومتحف الغموض بالدوحة.
وتشمل أنشطة البرنامج ورشا تدريبية تقدمها مجموعة من المدربات المختصات منها ورشة صناعة المدود وفن الرسم البارز والتطريز اليدوي والقراءة ومهارات الحوار والإقناع وغيرها. 

Advertisements

(نجوم على الأرض 6)
يستمر برنامج (نجوم على الأرض 6) حتى نهاية يوليو الجاري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومدرسة صلاح الدين الأيوبي الإعدادية للبنين، والنادي العربي الرياضي ويستوعب 60 طالبا من «قادة المستقبل». 
ويشتمل البرنامج على أنشطة وفعاليات ثقافية ورياضية ومحاضرات دينية وتربوية يقدمها مدربون مختصون منهم الشيخ خالد بو موزة والشيخ عايش القحطاني،) إضافة إلى رحلات ميدانية.
ويتضمن برنامج «الخزامي» الذي ينظمه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الخور للفتيات من عمر 8-16 سنة رحلات ترفيهية وورشا تدريبية ومهارية إضافة إلى تجارب ميدانية وبرامج رياضية. 
وينفذ البرنامج بالتعاون مع كل من متحف قطر الوطني، ومتحف الأطفال دَدُ، ومركز فتيات الخور، ومركز أمان، توب جيمز «موقع ألعاب الكمبيوتر»، وكافيه شاكليت.

أخبار متعلقة :