أنشطة مميزة للعائلات في متاحف مشيرب

الدوحة - سيف الحموري - نظمت متاحف مشيرب أمس السبت ورشةً فنيةً بعنوان «اللعب بالطين»، وذلك في بيت محمَّد بن جاسم، حيث تدرب الأطفالُ المُشاركون على إنشاء قطع من الطين حول موضوعات وأنماط متاحف مشيرب، كما قام الأطفال باقتناء التحف التي صنعوها كهدايا تذكارية. 
من جهة أخرى، تُنظمُ متاحف مشيرب هذا الصيف مجموعةً من ورش العمل والأنشطة المُميزة للعائلات، والتي تهدف إلى تحفيزهم لاكتشاف الفنون والحِرف اليدوية والتصميم والخط العربي مع نخبةٍ من أبرز الفنَّانين المحليين. حيث ستُقام الورش كل يوم سبت حتى أغسطس المُقبل. ومن أبرز الورش التي ستُقدمها متاحف مشيرب ورشة «نوافذ مشيرب»، حيث سيقوم المُشاركون بإنشاء نماذج مُستوحاة من الطبيعة، وتدريبهم على كيفية إنشاء نماذج فريدة لنوافذ مشيرب. وتُقام هذه الورشة في بيت محمد بن جاسم، وهي موجهة للفئة السنية من العمر 5 وحتى 10 سنوات.
 هذا بالإضافة إلى ورشة «قم ببناء مدينتك الذكية»، حيث سيتم خلالها تدريب المُشاركين على صناعة مدينتهم الخاصة من خلال اللوحات المُلونة، وذلك في ورش عمل مُصممة للأطفال، حيث سيتم تدريبهم على إطلاق العِنان لخيالهم وتقديم إبداعات لصورة المدينة الذكية.

Advertisements

أخبار متعلقة :