لوسيل تنوع يثري أجواء «الأضحى»

الدوحة - سيف الحموري - محمد رافي: استغلال «البوليفارد» جعل لوسيل وجهة رئيسية
عبدو صالح: الألعاب النارية تزيد من أجواء الفرحة والبهجة بالعيد
مهند: تنوع الفعاليات يسعد العائلات والشباب والأطفال
 

Advertisements

تواصل مناطق الجذب السياحي في أرجاء الدولة، بما فيها مناطق لوسيل استقطاب الأسر والعائلات للاستمتاع بفعاليات العيد، حيث ازدحمت منطقة البوليفارد وسط لوسيل بالعديد من الزوار من مختلف الفئات والأعمار الذين حضروا للاستمتاع ببرنامج احتفالي متميز، امتد على طول درب لوسيل وميدان السعد بدءاً من 27 يونيو وتستمر حتى 5 يوليو احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.
كما يحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي اضاءت بألوانها أمس، سماء لوسيل وأضفت جواً احتفاليا من الفرحة والبهجة بعيد الأضحى المبارك، إلى جانب العروض الفنية الأخرى خاصة زينة الشوارع وإضاءة العيد في المنطقة المظللة.

جولة ميدانية
وفي جولة ميدانية رصدت»العرب» انطباعات عدد من الزوار بفعاليات العيد حيث أشادوا بالأجواء الاحتفالية والعروض الفنية التي ساهمت بشكل مباشر وإيجابي في زيادة إقبال الأسر والعائلات والأطفال على درب لوسيل للاستمتاع بالأجواء الممتعة.
وقال محمد رافي ان لوسيل تعد وجهة للشباب والعائلات سواء في الأعياد أو في المناسبات الوطنية لافتا الى ان المدينة تشهد اقبالا كبيرا رغم أن الطقس ليس مثاليا للاحتفال في الاماكن المفتوحة لكن الأجواء التي تصنعها لوسيل قادرة على جذب المزيد من العائلات والأطفال طوال ايام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الألعاب النارية التي زينت سماء المنطقة أضفت جوًا ساحرًا ومبهجًا على أجواء الفرح والسرور والتي تتواصل في المدينة لعدة أيام.

جدول فعاليات
وقال إن جدول فعاليات العيد في مناطق لوسيل واللؤلؤة يحفل بالأنشطة التي تناسب الصغار والكبار ولفت الى أنه حضر مبكراً في اليوم الأول كي لا يفوت مع أصدقائه أياً من الفعاليات، كما شكر الجهات المنظمة على هذه المبادرة الجيدة باستغلال درب لوسيل في كل المناسبات بإقامة فعاليات متنوعة، وأكد أن بإمكان العائلات والأفراد الاستمتاع بالأجواء وممارسة رياضة المشي على امتداد الشارع حيث تصبح الأجواء أكثر لطفًا وبرودة مع حلول الليل.

المناطق المفتوحة
وأكد مهند من المملكة العربية السعودية أن وجود الفعاليات في منطقة مفتوحة مثل درب لوسيل يتيح التنوع في الزوار من أطفال وشباب وكبار وأفراد وعائلات، مشيدا بتطور مستوى المرافق السياحية وتنوع الفعاليات المعروضة بعيد الأضحى المبارك في مختلف مناطق الدوحة، وقال إنه زار مختلف المناطق السياحية والعديد من الفعاليات في اليومين الأول والثاني وأن ما أبهره بحق هو الألعاب النارية في ميدان السعيد، والتي وصفها بالساحرة وأنها تجاوزت في مستواها عروض الألعاب النارية التي يمكن مشاهدتها في مختلف بلدان العالم.

فعاليات ترفيهية
وأكد ان الدوحة تزخر بالعديد من الفعاليات الترفيهية والعروض المنوعة احتفالا بعيد الأضحى المبارك، سواء في اللؤلؤة أو في لوسيل أو ميناء الدوحة القديم أو الحي الثقافي كتارا، إلى جانب المجمعات التجارية الكبرى، فضلا عن الأندية والمراكز الرياضية والشبابية ما يوفر مناخاً مناسبا للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى في الدوحة وسط أجواء مميزة، ودعا إلى استثمار ما تزخر به قطر من مقومات السياحة الداخلية والخارجية ومنحها اهتماماً أكبر لتوفير المزيد من الخيارات الترفيهية أمام الشباب والعائلات وزيادة الجذب السياحي بين المواطنين والمقيمين على اختلاف أذواقهم، داعيا أصحاب المنتجعات والفنادق والمسؤولين عن القطاع السياحي للعمل على استقطاب السياح الخليجيين وإعطائهم أولوية في استراتيجياتهم التسويقية وعدم إهمالهم عبر تقديم تسهيلات وأسعار تفضيلية للسائح الخليجي.

البوليفارد
كما اتفق عبدو صالح بأن استغلال شارع البوليفارد جعل من هذه المدينة الجميلة أحد أهم الأماكن الترفيهية السياحية في دولة قطر مشيدا بأجواء عيد الأضحى المبارك الحاضرة بوضوح في الزينة والإضاءة، حيث تزينت شوارع لوسيل والميادين بأجواء من الألوان والرموز التي تعبر عن العيد وتعزز الروح الاحتفالية.
وأكد صالح حرص العديد من الأهالي على اصطحاب اطفالهم لمشاهدة الأجواء الإحتفالية والتي غالبا ما تحظي بإقبال العديد من العائلات والزوار الذين يحرصون على توثيق هذه العروض من خلال التقاط الصور التذكارية والفيديوهات لمشاركتها مع أصدقائهم، خاصة وأن العروض النارية تقدم مع استعراضات فنية مبتكرة تضيء بألوانها وتزين بأشكالها سماء المدينة وتزيد من أجواء الفرحة والبهجة بعيد الأضحى المبارك.
وجهات سياحية
ونوه بما تتمتع به قطر من وجهات سياحية متنوعة يمكن للمرء فيها أن يستمتع بها هو وعائلته في جو من الطمأنينة والأمان فضلاً عن الفعاليات المستمرة في العديد من المناطق الحيوية طيلة أيام العيد خاصة أن بعض الفعاليات تقدم المتعة والفن والثقافة.
واستعدت مدينة لوسيل بكامل رونقها وجمالها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك حيث تزينت شوارع المدينة بإضاءة العيد.
وتدعو شركة الديار القطرية ومدينة لوسيل الجميع للحضور ومشاهدة هذه الفعالية الرائعة والاستمتاع بالأماكن والوجهات المتميزة في درب لوسيل من مطاعم وكافيهات والتي تقدم تنوعا رائعا وخيارات مناسبة لجميع الأذواق وزيارة مناطق وأماكن الألعاب المختلفة في درب لوسيل، كما تهيب بالجميع الاستمتاع بجمال الألعاب النارية والترفيه والاستمتاع بروعة وبهجة العيد. وتشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير الأمنية المعمول بها للحفاظ على سلامة الجميع.
وبهذا الاحتفال الفريد والمميز، تتمنى مدينة لوسيل عيد أضحى مباركا للجميع، وتأمل أن يكون هذا الحدث فرصة للتواصل والترابط الاجتماعي، ولتجمع الأهل والأصدقاء في جو من المحبة والسعادة في قلب المدينة الجميلة.

أخبار متعلقة :