«مع بعض نفرح» توزع هدايا على أطفال «المها»

الدوحة - سيف الحموري - نظمت بلدية الظعاين المدينة الصحية والمسؤولة اجتماعيا لعام 2023 بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومتجر ايكيا، زيارة لمركز المها للرعاية التخصصية للأطفال. 
ونفذ فريق لجنة المدن الصحية ببلدية الظعاين، خلال الزيارة أنشطة ترفيهية مميزة لرسم فرحة العيد ورفع الروح المعنوية لدى الأطفال، وقام بتوزيع هدايا على 80 طفلا مقيماً داخل المستشفى لتهنئتهم بالعيد.
وتعد هذه الفعالية أولى فعاليات مبادرة «مع بعض نفرح» التي أطلقتها بلدية الظعاين ضمن جهودها لدعم المدن الصحية وتوفير مدن صحية أفضل من خلال مشاركة المرضى المقيمين داخل المستشفيات وأصحاب الامراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة جميع الاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية بهدف تحسين الجانب النفسي والمعنوي لديهم. 
حضر الفعالية السيد محمد مسلم الدوسري - المدير التنفيذي لمستشفى الوكرة ومركز المها ومستشفى مسيعيد، والدكتور محمد العامري -رئيس قسم طب الأطفال ومدير مراكز طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية، والسيد عبد الله سعيد النعيمي- رئيس قسم المالية ببلدية الظعاين وعدد من المسؤولين والموظفين بمتجر ايكيا.

Advertisements


وأعرب السيد راشد مشلش الخيارين مدير عام بلدية الظعاين عن سعادته بانطلاق مبادرة «مع بعض نفرح» التي تحمل أجمل معاني الإنسانية التي تتمثل في دعم ومشاركة أبنائنا وأهلنا من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى بالمستشفيات أهم الاحتفالات والاعياد الدينية والوطنية لتحسين مستوى الجانب النفسي والمعنوي لديهم. 
وأكد الخيارين أن بلدية الظعاين المدينة الصحية التي حصلت على لقب المدينة المسئولة اجتماعياً لعام 2023 تسعى دائما لمشاركة جميع أبناء المجتمع في كافة المناسبات والفعاليات لنشر الوعي والتثقيف وتوفير جميع احتياجات المدن الصحية.
وأعرب الدكتور محمد العامري- رئيس قسم طب الأطفال ومدير مراكز طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية عن شكره لبلدية الظعاين لزيارتهم مركز المها للرعاية التخصصية للأطفال التابع لمؤسسة حمد الطبية، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مثمّناً الجهود التي تبذلها وزارة البلدية لتعزيز التواصل مع مؤسسة حمد الطبية وتأكيد الأدوار الإنسانية والاجتماعية تجاه المجتمع. 
وأشار الى أن مركز المها يقدم الرعاية الصحية للأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية التخصصية المطوّلة والعاجلة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يعد الأول من نوعه في المنطقة، وهو مرفق مثالي تم تصميمه بحيث يوفر بيئة استشفائية شبيهة بالبيئة المنزلية، ويأتي ذلك في إطار التزام مؤسسة حمد الطبية بتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للأطفال من مرضى الرعاية المطولة من ذوي الاحتياجات الخاصة. 
يذكر أن مركز المها يقع داخل حرم مستشفى الوكرة، ويقع على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع، ويشتمل على ست وحدات مجهزة بـ 105 أسرة مخصصة للمرضى الداخليين 69 منها على شكل غرف خاصة، إضافة إلى 13 غرفة مخصصة لمرضى العيادات الخارجية. 
وكان المركز، الذي تم تجميله بحدائق داخلية وتجهيزه بالمرافق الترفيهية ومناطق مخصصة لأفراد أسر المرضى، قد حاز على الجائزة الأوروبية لتصميم مرافق الرعاية الصحية والجائزة العالمية للتصميم المعماري.

أخبار متعلقة :