«الأوقاف» توزع 5000 هدية لعيالنا في «فرحة العيد»

الدوحة - سيف الحموري - وزعت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 5000 هدية ضمن برنامج «فرحة العيد»؛ لإدخال البهجة والسرور على الأطفال في عيد الأضحى المبارك، في 30 مصلى للعيد بمختلف مناطق الدولة، بدعم من المصرف الوقفي للأسرة والطفولة.
تأتي هذه الخطوة حرصاً من الإدارة العامة للأوقاف على تحقيق شعارها «الوقف شراكة مجتمعية» بدعم من مصارفها الوقفية الستة، وتنفيذاً لشروط الواقفين الكرام بصرف ريوع أوقافهم المباركة لصالح خدمة العديد من قطاعات المجتمع وشرائحه المختلفة، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، لتساهم الأوقاف القطرية بشكل فعّال في تحقيق التنمية المجتمعية ورعاية الإنسان في قطر.
وقد شرع الله الأعياد للفرحة والسرور، كما شرعها لمقاصد نبيلة ومعان جليلة وأهداف وغايات رفيعة، إذ إن العيد مكافأة دنيوية للعبد على طاعته لربه، والعيد تذكير بالفرح والسرور الأكبر يوم يلقى المسلم ربه فيبشره برضوانه والقبول.
فالعيد فرحة وسرور، وأفراح المؤمنين في دنياهم وأخراهم إنما هي بفضل الله عز وجل على كمال فضله وإحسانه على عباده المؤمنين، كما قال سبحانه في محكم آياته «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون».
الجدير بالذكر أن برنامج فرحة العيد أقيم في 30 مصلى عيد هي: المصلي بجوار جامع هيا العجاج في ازغوى، مصلى النادي العربي في اسلطة الجديدة، مصلى العيد بالثمامة، مصلى ساحة الاحتفالات في شارع الرفاع بالخريطيات، مصلى الخور بمدينة الخور، مصلى بالذخيرة، مصلى الريان الجديد، مصلى معيزلة بالسيلية، مصلى العزيزية، مصلى الغرافة، مصلى فريج النصر، مصلى المعراض، مصلى الخليفات الجديدة بالمعمورة، مصلى عيد الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني بالوعب، مصلى مدينة الوكرة، مصلى عيد الوكير.
وتشمل القائمة مصلى أم صلال علي، مصلى الشيخ ناصر جاسم محمد آل ثاني في أم صلال محمد، مصلى المرة الغربية في بوسدرة، مصلى جريان نجيمة، مصلى حزم المرخية، مصلى روضة اقديم، مصلى عليا بنت خلفان السويدي بروضة الحمامة، مصلى عنيزة، مصلى المركز الإسلامي في عين خالد، مصلى عين خالد بجوار جامع محمد المانع، مصلى ابن عمران في فريج الهتمي الجديد، مصلى فريج بن محمود، مصلى أبو نخلة في مبيريك، ومصلى معيذر جنوباً.
ويمكن لأهل الخير الراغبين في أن يكون لهم وقف ريعه على أحد المصارف الوقفية، ويكون لهم صدقة جارية وأجراً محتسباً إلى يوم القيامة أن يبادروا بالوقف عبر طرق

Advertisements

أخبار متعلقة :