قطر الخيرية تطلق مبادرة «لبيه» لدعم مشاريع المياه

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت قطر الخيرية مبادرة «لبيه»، من أجل دعم مشاريع المياه والإصحاح في 3 دول أفريقية تعاني من الجفاف، بقيمة تقدر 20 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منها حوالي 160,000 شخص.
وتبدأ الحملة يوم 5 ذي الحجة وتستمر 5 أيام على منصات التواصل الاجتماعي، بمشاركة عدد من المؤثرين في المجتمع، ومؤثري التواصل الاجتماعي وفنانين ومصورين لخلق تحد بطريقة مبتكرة من أجل حث المجتمع على التبرع واغتنام الأجر في هذه الأيام المباركة خصوصاً يوم عرفة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين وجمع المبلغ المستهدف من المبادرة.
وفي إطار المبادرة، تم تكوين فريقين للمشاركة في التحدي، حيث سيقوم أعضاء من كل فريق بالسفر إلى جيبوتي للوقوف على المناطق الأكثر حاجة للمشاريع فيما سيتنافس بقية أعضاء الفريقين داخل قطر. 
وتستهدف المبادرة تنفيذ عدة مشاريع في مجال المياه، تتمثل في حفر وتجهيز 35 بئرا عميقة وسطحية منها 12 بئرا تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى بناء وتجهيز محطتي مياه متكاملة في غانا، وتجهيز محطتي تحلية وتنقية المياه وتمديد وتوصيل 40 شبكة مياه للمنازل وحفر بئرين عميقتين، و40 بئرا سطحية في جيبوتي. كما تستهدف في الصومال حفر وتجهيز 80 بئرا سطحية و13 بئرا عميقة، إضافة إلى تجهيز محطة تحلية وتنقية المياه.
ودعت قطر الخيرية الشركات التجارية والمطاعم والفنادق وغيرها من الجهات بتخصيص جزء او كامل ريع مبيعاتها لدعم المبادرة خلال الفترة من 5 ذي الحجة وحتى يوم عرفة.
التبرع للمبادرة
وتستقبل قطر الخيرية تبرعات أهل الخير لدعم مشاريع المبادرة من خلال موقع قطر الخيرية وتطبيقها الإلكترونيين ومن خلال الرابط التالي: https://qch.qa/la

Advertisements

أخبار متعلقة :