تعاون بين «مناظرات قطر» وجامعة بن خلدون في أسطنبول

الدوحة - سيف الحموري - أبرم مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع – مع جامعة ابن خلدون في اسطنبول مذكرة تفاهم ضمن الشراكات الدولية التي يعمل عليها المركز.
تنصّت المذكرة على تعزيز التعاون المشترك بشأن تقديم حزمة من البرامج، تخدم المجتمع التعليمي، جرى التوقيع الرسمي للمذكرة من الجانبين رئيس جامعة ابن خلدون الدكتور أتيلا أركان، والدكتورة حياة عبد الله معرفي – المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، بحضور السيد عبدالرحمن السبيعي – مدير إدارة البرامج في مركز مناظرات قطر وأنس يلمان – رئيس العلاقات الدولية في جامعة ابن خلدون وعبد العزيز الشملان – مسؤول البرامج الخاصة بالمركز.
ويهدف مركز مناظرات قطر وجامعة ابن خلدون إلى استكشاف فرص التعاون في المجالات الأكاديمية المتّصلة بالمناظرات وأهمها تطوير المناهج الدراسية ومهارات الاتصال بين المتعلمين وتبادل الخبرات فيما يخص تنظيم الفعاليات والبطولات والورش التدريبية وغيرها.
وسوف تسعى الجهتان إلى توفير الفرص التدريبية للطلبة والمعلمين والمحكمين، والتعاون البحثي. كما تندرج هذه الاتفاقية في إطار مساعي الجهتين والتزامهما ببناء القدرات المزودة بالجوانب الأكاديمية والعمل على تخريج جيل من الشباب المتمكن من مهارات التفكير الناقد وتقبل الآخرين بآرائهم المختلفة.
يذكر أن جامعة ابن خلدون استضافت بين أروقتها معظم جولات البطولة السادسة لمناظرات الجامعات باللغة العربية في اسطنبول 2022، كما يتطلع المركز إلى تقوية جسور التعاون مع الشركاء في تركيا لخدمة رسالتنا في مجال نشر المناظرات والعمل على إحداث تأثير إيجابي من خلال الفعاليات التي ينظمها المركز.

Advertisements

أخبار متعلقة :