دمج السجلات الصحية الإلكترونية بحمد الطبية مع قطر بيوبنك

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مؤسسة حمد الطبية، انجاز مشروع ربط قطر بيوبنك الذي تم إنشاؤه لمساعدة العلماء في إجراء الابحاث العلمية بنظام أوراكل الالكتروني للسجلات الطبية المعروف باسم (سيرنر) التابع لأنظمة المعلومات الصحية الالكترونية بالمؤسسة. 
 وقالت المؤسسة إن هذه الخطوة تتيح الارتباط الكامل مع السجلات الطبية الالكترونية والإدارية والمختبرات بمؤسسة حمد الطبية، وسوف يصبح بإمكان قطر بيوبنك توفير تجربة اكثر سلاسة لعلمائه للعمل على الابحاث والدراسات الطبية، مما يمكن قطر بيوبنك من المساهمة في تطوير الرعاية الصحية، وتحقيق رؤية قطر 2030 في توفير نظام رعاية صحية عالمي شامل للسكان في دولة قطر يشمل البحث العلمي عالي الجودة والتميز في تقديم الرعاية. 
وقالت الدكتورة نهلة عفيفي، مدير قطر بيوبنك: إن الدمج يسهم في تحسين قدرتنا بشكل كبير على تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وإجراء البحث الطبي في دولة قطر. 
واكد الدكتور أحمد جنيد عمر، رئيس قسم المعلومات الصحية بمؤسسة حمد الطبية: إن هذا العمل يدعم جهود تحسين أداء المؤسسة ويبسط سير العمليات ويدعم الرعاية الأفضل للمريض وكفاءة أنظمة العمليات.» 
وقال السيد أكرم سامي، نائب الرئيس والمدير العام لمؤسسة أوراكل الصحية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا: «يسهم انشاء مستودع وطني للعينات الحيوية والسجلات الصحية في تسريع البحث لقطر بيوبنك. إن هذا الدمج مع انظمة السجلات الصحية الالكترونية التابعة لمؤسسة حمد الطبية يساعد في تمكين الاكتشاف العلمي عبر تسهيل حصول الباحثين في قطر بيوبنك على معلومات وبيانات المريض بدقة أعلى ووقت أقل يتم قضاؤه في العمليات اليدوية. وسيواصل قطر بيوبنك مراقبة وتحسين طريقة وضع السجلات واسترجاع النتائج.

Advertisements

أخبار متعلقة :