«كالجاري» تحتفل بتخريج 95 من أصحاب «الرسالة السامية»

الدوحة - سيف الحموري - تحت رعاية سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وبحضور سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس أمناء جامعة كالجاري في قطر، احتفلت جامعة كالجاري بتخريج دفعة 2023 وتكريم الدفعة الـ14 من خريجي برنامج بكالوريوس التمريض والدفعة التاسعة من خريجي برنامج ماجستير التمريض.
حضر الحفل نخبة من الشخصيات البارزة من بينها سعادة السيدة إيزابيل مارتن - سفيرة كندا لدى دولة قطر، والشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني - مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، والدكتور خالد العلي - القائم بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
كما شهد الحفل حضور شخصياتٍ رئيسية وعدد من أبرز صناع القرار في القطاع الأكاديمي في كل من كندا وقطر الذين أظهروا دعمهم وقدّموا تهانيهم القلبية للخريجين، من بينهم الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى - الرئيس والمدير التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر، ود. إد ماكولي - الرئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري،  ود. بيني ويرثينر - نائب رئيس الجامعة ونائب الرئيس الأكاديمي، ود.إيمي دامبروويتز – أمينة السجل في جامعة كالجاري، ود. ديبورا وايت - عميدة وأستاذة جامعة كالجاري في قطر، ود. ويليام غالي - نائب الرئيس للبحوث في جامعة كالجاري، ود. ساندرا ديفيدسون - عميد كلية التمريض في جامعة كالجاري.
ويعكس حضور هذه الشخصيات البارزة من القطاع التعليمي والأكاديمي التزامهم تجاه تعليم التمريض وتنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في قطر والعالم.
وشهد الحفل تخريج 95 طالبا وطالبة، من بينهم 78 خريج بكالوريوس التمريض، و17 خريج ماجستير التمريض ينتمون لأكثر من 24 جنسية من مختلف دول العالم، بينهم 3 قطريات و 92 من جنسيات أخرى وتركزت النسبة الأكبر من الخريجين من الإناث بعدد 84 خريجة، فيما بلغ عدد الخريجين الذكور 11. 
وكضيفة للحفل أشادت السيدة العنود حمد المري المدير التنفيذي للقوى العاملة بإدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية، وخريجة جامعة كالجاري، بالخريجين وبإنجازاتهم وحثتهم على المضي قدما وتحقيق المزيد من التطور والتميز، منوهة بتطور الرعاية الصحية في قطر ومواكبتها لأحدث الأنظمة في العالم وخريجي جامعة كالجاري ودورهم في تطوير القطاع الصحي بالدولة.
ومع ختام الحفل، تم تقديم الميدالية الذهبية للخريجة أنجيلا نيكول غريغوريا فاوني، حيث يتم منح ميدالية ذهبية سنويا للطالب المتخرج المتميز في المنحة الدراسية.

Advertisements

د. خالد بن جبر: مواصلة السعي لتحقيق التميز

هنأ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الأمناء في جامعة كالجاري، الخريجين على إنجازاتهم وحثهم على مواصلة السعي لتحقيق التميز
وقال: «إن وجودكم هنا في هذا الحفل بفضل إصراركم والتزامكم وطموحكم لتحقيق التميز، وعليكم الالتزام بهذه الصفات حتى تواصلوا تقدمكم في حياتكم العملية. تذكروا أن كل خطوة تخطونها نحو تحقيق طموحاتكم ستساهم بالتأكيد في دعم قطاع الرعاية الصحية، وبالتالي تعزيز صحة الأفراد في قطر.
وأكد سعادته أن جامعة كالجاري في قطر تلتزم بتعليم الجيل المقبل من الممرضين على أعلى مستوى، بحيث يساهمون في تأسيس قوة عاملة مستدامة، ويدعمون الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية وفق رؤية قطر الوطنية 2030. 

د. هالة العيسى: نقدم رعاية طبية متخصصة

أكدت الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى الرئيس والمدير التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر على أهمية وجود الإرادة والتصميم إلى جانب متابعة التعلم بكل حماس لتطوير الذات، مشيرة إلى الدور الرئيسي للتمريض في تقديم رعاية متخصصة وأخلاقية.
وقالت العيسى إن كل من يعمل بهذه المهنة بطل يستحق الإشادة لأنه يمارس وظيفته في إنقاذ حياة الناس ويقدم كل أنواع العون والدعم للمرضى وعائلاتهم بالتزام وتفان ومهارات وخبرات متعددة.
وتابعت د. هالة : «إنني على يقين بأن خريجينا بصفتهم متخصصين في التمريض، هم المفتاح الأكبر لتوسيع وتحسين مجال الرعاية الصحية، فلقد اختاروا مهنة نبيلة وهم الآن في طريقهم لإحداث الفرق الملموس في حياة الآخرين والمجتمع، مما يجعل جامعة كالجاري في قطر فخورة بهم وبإنجازاتهم». ونصحت الخريجين والخريجات بالاجتهاد والتأثير الإيجابي في حياتهم المهنية وفي كل مكان يعملون به ومواصلة التعليم والتعلم وتطوير حياتهم المهنية بحماس ومثابرة.

د. ديبورا وايت: التزام قوي بخدمة القطاع الصحي

عبرت الدكتورة ديبورا وايت عميدة الجامعة عن سعادتها بجهود الخريجين وشغفهم والخبرات العديدة التي اكتسبوها من بعضهم البعض ومن أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعة، مشيدة بجهود هذه الدفعة في التكيف مع الظروف الصعبة التي عانى منها العالم أجمع وعلى رأسها جائحة كوفيد والتزامهم القوي تجاه عملهم في النظام الصحي وتقديم أفضل ما لديهم. ونصحت الخريجين بالقول «بينما تستعدون لخوض مرحلة جديدة من حياتكم المهنية، تذكروا أنه من خلال المثابرة والنزاهة والصدق ستنجحون في إحداث فرق إيجابي وحقيقي في حياة المرضى وعائلاتهم، وأيضًا في المجتمع وفي النظام الصحي ككل». كما أشادت د. ديبورا وايت بالدعم المستمر من القيادة الرشيدة في دولة قطر لجامعة كالجاري وتعليم مهنة التمريض على وجه الخصوص.

د. إد ماكولي: كل خريج يجسد أعلى المعايير في تخصصه

أعرب الدكتور إد ماكولي رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، عن إعجابه بالخريجين، مشيرا إلى أن كل واحد منهم يجسد أعلى المعايير في تخصص التمريض، ولا تمثل إنجازاتهم نجاحا شخصيا لكل واحد منهم فحسب، بل هي في الواقع مساهمات يقدمونها لدعم قطاع الرعاية الصحية.
وأكد أهمية مهنة التمريض ودورها في تغيير حياة الناس وإنقاذ المرضى، مشيرا إلى أن الخريجين سيبدأون رحلة جديدة في حياتهم بعدا أن قطعوا شوطا أساسيا لم يكن سهلا من هذه الرحلة أنهوه بعزم وإصرار حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم.
وعبر رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري عن ثقته في الخريجين ومساهمتهم القيمة في مجال الرعاية الصحية في قطر مستقبلا.

أخبار متعلقة :