«الخدمة المدنية» يوعي ببرنامج التميز الحكومي

الدوحة - سيف الحموري - نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، الورشة التعريفية الأولى لبرنامج قطر للتميز الحكومي، وذلك بحضور مدراء التخطيط والجودة وممثلين عن الجهات الحكومية.
وذكر ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في بيان، أن هذه الورشة تهدف إلى التعريف بمفهوم التميز الحكومي والتوعية بمبادئه وأهميته لمختلف الجهات، لاسيما في جانب الارتقاء بمستوى جودة الأداء الحكومي ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وبث روح التنافس بين الجهات الحكومية ونشر ثقافة التطوير والتميز في الأداء الحكومي.
وفي هذا الإطار، ناقشت الورشة التعريفية تحديات الأعمال في القطاع الحكومي والحلول المناسبة لها، وتناولت مبادئ التميز الحكومي واستعرضت أسس تميز العمل الحكومي في دولة قطر، والطريق نحو رحلة التميز.
وتعرف المشاركون في الورشة على الخطوات المقبلة والمقررة في المراحل التالية من برنامج قطر للتميز الحكومي، واطلعوا على النماذج الدولية والإقليمية المتبعة بغية الاستفادة من تجاربهم على مستوى العمل الحكومي.
كما تضمنت الورشة مفاهيم التميز التي تقوم على الجودة الشاملة وضمانها والتدقيق واتباع المعايير العلمية اللازمة، بالإضافة إلى تحقيق أعلى مستويات التفوق بما يلبي أو يتجاوز التوقعات مع التطوير المستمر والتدريب وقياس مؤشرات الأداء.
الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي لتحقيق الجودة والتميز على المستوى الحكومي، وتفعيل استراتيجية معايير جودة الأداء المؤسسي لدى الجهات الحكومية في دولة قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :