ورشة عمل تشاورية لتطوير الخطة الوطنية للسكري والسمنة

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة الصحة العامة واللجنة الوطنية للسكري مؤخراً ورشة عمل تشاورية كجزء من تطوير خطة العمل الوطنية القادمة للسكري والسمنة 2024-2030، التي ستشكل جزءا من الاستراتيجية الوطنية للصحة الثالثة (2024-2030). 
واستهدفت ورشة العمل بشكل رئيسي إلى تقييم الإنجاز في إطار الاستراتيجية الوطنية للسكري 2016-2022 والتحديات والخطة المستقبلية، كما ركزت على تطوير الأهداف العامة والرسالة والرؤية للمرحلة التالية من الاستراتيجية الوطنية للسكري. 
تضمنت الورشة مساهمة اثنين من المتحدثين الدوليين، وهما البروفيسور ستيفن كولاجيوري، أستاذ الصحة الأيضية، في كلية الطب والصحة بالمدرسة السريرية المركزية، جامعة سيدني في أستراليا، والدكتور يوسف ألبير سونميز من مستشفى أنقرة جوفين، تركيا، حيث شاركا تجاربهما، وسلطا الضوء على النجاح والتحديات في العمل الوطني تجاه أمراض السكري والسمنة في أستراليا وتركيا.
جمعت ورشة العمل أطباء وممرضين ومثقفين وأخصائيي تغذية من مرافق الرعاية الصحية في دولة قطر (الرعاية الأولية والثانوية والتخصصية) وأكاديميين مهتمين بمرض السكري والسمنة من المؤسسات الأكاديمية المحلية ومتخصصين من وزارة الصحة العامة.

Advertisements

أخبار متعلقة :