4 طلاب يفوزون بـ «الأيدي الشافية»

الدوحة - سيف الحموري - فاز أربعة طلاب قطريين من المرحلة الثانوية بمسابقة كتابة المقال «الأيدي الشافية» التي تنظمها سنوياً وايل كورنيل للطب – قطر، وحصلوا على منحة «أطباء المستقبل» التي تشمل رحلة تعليمية إلى الولايات المتحدة وقضاء أسبوع في وايل كورنيل للطب - نيويورك وأسبوع آخر في جامعة كورنيل في إيثاكا. 
وتضم قائمة الطلاب الفائزين بنسخة هذا العام فاطمة محمد العبدالله (أكاديمية قطر – الوكرة)، وخالد عبدالرحمن النبطي (أكاديمية قطر - الدوحة)، ونورة عبدالرحمن آل ثاني (أكاديمية قطر - الدوحة)، وسلطان المالكي (مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين)، وكانت لجنة تحكيم قد قامت بتقييم مقالات المشاركة التي تناولت في حدود 800 كلمة جوانب مختلفة من الطب التجديدي. كما نوّهت اللجنة بمقالات 14 طالباً وطالبة آخرين. 
وينظّم مسابقة كتابة المقال «الأيدي الشافية» مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب – قطر، وتستهدف الطلاب القطريين في الصفين العاشر والحادي عشر، لتحفيزهم من سنّ مبكر على التفكير بجدية في اختيار مهن واعدة في مجال الطب وعلوم الطب الحيوي. 
وتلقت اللجنة في وقت سابق ما مجموعه 54 مقالة، وهو عدد غير مسبوق من المقالات المتأهلة منذ إطلاق مسابقة كتابة المقال «الأيدي الشافية» في عام 2008.
وأعرب الطالب سلطان المالكي عن سعادته بالفوز، وقال» إنا شغوف بالطب وأطمح أن أكون طبيباً في المستقبل، لذلك قررت المشاركة بالمسابقة لأنها تمثل فرصة لاستكشاف عالم البحوث العلمية ولأني مهتم بالطب التجديدي، أحد الموضوعات المهمة في عالم الطب اليوم». 
وقالت الطالبة فاطمة محمد العبدالله: «أتاحت لي المسابقة فرصة التفكير مبكراً بمسار مهنتي المستقبلية، فقد أعطتني فكرة متعمقة عن الطب وهو ما أنوي دراسته في المستقبل».
وشملت فعالية تكريم الفائزين بمسابقة كتابة المقال «الأيدي الشافية» لهذا العام عرض فيلم قصير تمّ تسجيله خلال حفل تخرّج دفعة 2023 يتحدث فيه الدكتور صلاح محمود عن فوزه بالمسابقة ذاتها في عام 2013 والتحاقه لاحقاً بوايل كورنيل للطب - قطر لدراسة الطب فيها.
وقام بتسليم شهادات الطلاب المكرّمين كل من الدكتور رشيد بن ادريس العميد المشارك لشؤون البرنامج التأسيسي والتواصل الطلابي وبرامج تطوير التعليم، والسيدة نهى صالح مديرة إدارة تعليم ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي، والدكتور محمود فيرجي الأستاذ المشارك لطب الأسرة في الطب الإكلينيكي، ود. آدم لارسن الأستاذ المساعد للغة الإنجليزية كلغة ثانية. 
وقالت السيدة نهى صالح مديرة إدارة تعليم ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل،: إن المستويات الرفيعة التي رأيناها في المقالات المشاركة بمسابقة «الأيدي الشافية» لهذا العام تستحق إشادتنا لما لمسناه من جهد كبير في إعدادها وكتابتها، ونتوجه بالتهنئة القلبية إلى الطلاب الفائزين ونأمل أن تكون تجربتهم في إطار منحة «أطباء المستقبل» بالولايات المتحدة ملهمة لهم لتقديم طلباتهم للالتحاق بوايل كورنيل للطب - قطر بعد إنهاء المرحلة الثانوية».
وأعرب الدكتور رشيد بن ادريس العميد المشارك لشؤون البرنامج التأسيسي والتواصل الطلابي وبرامج تطوير التعليم عن الامتنان لكل المشاركين في نسخة هذا العام من مسابقة «الأيدي الشافية» لما تضمّنته مشاركاتهم من مفاهيم وأفكار مدروسة. 
وقال « نأمل أن يكون فهمهم الملموس للطب حافزاً لهم للتفكير جدّياً بتقديم طلباتهم للالتحاق بوايل كورنيل للطب - قطر بعد إتمام دراستهم بالمرحلة الثانوية».

Advertisements

أخبار متعلقة :