900 مشارك في احتفال «حمد الطبية» باليوم العالمي للتمريض

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت إدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية باليوم العالمي للتمريض، الذي يتم إحياؤه في الثاني عشر من مايو من كل عام، من خلال تنظيم فعالية تعليمية واحتفالية خاصة لأكثر من 900 من كوادر التمريض والقبالة بفندق جراند حياة الدوحة. 
من جانبها قالت السيدة مريم المطوع، رئيس إدارة التمريض بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية: «تمثل كوادر التمريض والقبالة عنصراً أساسياً بمنظومة الرعاية الصحية، ونحن فخورون بتقدير عملهم الجاد وتفانيهم في العمل والتزامهم بتقديم رعاية عالية الجودة لمرضانا. يُعد ما تقدمه كوادر التمريض والقبالة من خبرات مهنية ورعاية حانية وابتكارات مهماً للغاية في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية وضمان استمرارنا في تلبية احتياجات مرضانا ومجتمعنا». 
وأضافت المطوع «اليوم العالمي للتمريض هو أحد الأيام التي يتم إحياؤها سنوياً للاحتفال بكوادر التمريض، مثل يوم التمريض الخليجي ويوم التمريض العربي، وتوفر هذه المناسبات منبراً فعالاً للمساعدة في التعريف بالمساهمات المهمة التي تقوم بها كوادر التمريض والقبالة لتحسين نتائج المرضى، وتعزيز الابتكار، وإعلاء قيمة العدالة في الرعاية الصحية». 
يمثل اليوم العالمي للتمريض مناسبة سنوية ينظمها المجلس الدولي للممرضات لتسليط الضوء على المساهمات المهمة لكوادر التمريض في مجال الرعاية الصحية. وقد تم اختيار عبارة «كوادرنا التمريضية هي مستقبلنا» كشعار لليوم العالمي للتمريض 2023، الذي يحدد أهداف المجلس الدولي للممرضات فيما يتعلق بكوادر التمريض في المستقبل من أجل مواجهة التحديات الصحية العالمية وتحسين الصحة للجميع.
بدورها قالت السيدة منى الهتمي، مدير التعليم التمريضي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للفعالية، إن كوادر التمريض تعتمد بطبيعتها على العمل الجماعي، مما جعل تنظيم هذه الفعالية أمراً ممتعاً للغاية، وقالت: «نقدر  الأنشطة التي تحتفل بدور كوادر التمريض في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى والمجتمعات. 

Advertisements

أخبار متعلقة :