«أشغال»: انتهاء تطوير طرق وبنية تحتية في السيلية

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير الطرق والبنية التحتية ببعض الشوارع في منطقة السيلية، حيث تم تطوير وتوفير بنية تحتية متكاملة من طرق وشبكات بشارعين أساسيين وهما شارع هير أم البندق وهو الشارع الرابط بين طريق السيلية وطريق سلوى، وطريق جنوب السيلية وهو الشارع المتعامد على شارع هير أم البندق.
وفي هذا الإطار، أكد المهندس فهد محمد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشاريع الطرق في أشغال، على أن مشروع تطوير بعض الطرق والبنية التحتية في منطقة السيلية هو جزء من خطة تطويرية متكاملة لهيئة الأشغال العامة لتوفير مرافق متطورة ذات كفاءة في مختلف أنحاء البلاد. موضحاً أن توفير شبكة طرق داخلية مترابطة وخطوط لشبكات البنية التحتية من شأنه أن يلبي احتياجات التوسع السكاني بالمنطقة.
كما أكد المهندس فهد العتيبي على أهمية الأعمال التي تم تنفيذها ضمن المشروع نظراً للموقع الاستراتيجي لشارع هير أم البندق وطريق جنوب السيلية اللذين يخدمان بصفة مباشرة العديد من الوحدات السكنية، والمنشآت التعليمية، إلى جانب خدمة نادي السيلية الرياضي والعديد من المرافق التجارية مثل سوق السيلية المركزي
وتضمنت أعمال المشروع تطوير شبكة متكاملة من الطرق الداخلية بطول إجمالي 5.6 كيلومترات، وإنشاء 3 تقاطعات بإشارات ضوئية، وتحويل دوار إلى تقاطع بإشارات ضوئية مع توفير عناصر السلامة المرورية من لوحات إرشادية وعلامات الطريق، بالإضافة إلى توفير أنظمة إنارة متطورة.
وضمن نطاق المشروع تم توفير مسارات للمشاة بطول 11 كيلومترا وتركيب الانترلوك على مساحة 169,370 مترا مربعا، وتنفيذ أعمال تجميل ومساحات خضراء على مساحة 30,568 مترا مربعا وزراعة 665 شجرة، وذلك لتوفير مساحات خضراء وتحسين جودة الحياة في المناطق السكنية.
أما أعمال تطوير البنية التحتية بالمشروع فتضمنت إنشاء إجمالي 5.8 كيلومترات من خطوط شبكات الصرف الصحي و11.3 كيلومترا من خطوط شبكة تصريف المياه السطحية والجوفية ومياه الأمطار، و22.4 كيلومترا من خطوط شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة والمخصصة للري بشارع الهام وطريق السيلية وشارع أم المواقع عند الجزء المترابط مباشرة مع شارع الهام. 

Advertisements

أخبار متعلقة :