سعد الخرجي المدير التنفيذي لـ «قطر للتطوير المهني»: إستراتيجية شاملة لتعزيز مكانة قطر على الساحة الدولية

الدوحة - سيف الحموري - أكد السيد سعد عبدالله الخرجي - المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني بالإنابة – أن تأكيد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في خطاب سموه أمام مجلس الشوري أمس على ما حققته دولة قطر وتواظب على تحقيقه فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي المستدام وتطوير الكفاءات البشرية يعكس رؤية حكيمة وإستراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز مكانة قطر على الساحة الدولية.
وقال الخرجي في تصريحات خاصة لـ «العرب» إن النمو الاقتصادي الذي شهدته الدولة خلال العام الماضي، رغم كل التحديات الناجمة عن التغيرات المتسارعة حول العالم، ليس إلا دليلًا على نجاح السياسات الاقتصادية والمالية التي تبنتها الدولة، والتي نعتبرها في مركز قطر للتطوير المهني أساسًا قويًا، وهدفًا دائمًا، لجهودنا في تطوير الكفاءات الوطنية القادرة على الاضطلاع بدورها في هذه المسيرة. ونرى كذلك أن هذه الإنجازات تفتح أبواب الطموح على مصراعيها أمام الشباب في دولة قطر. بيد أن المسؤولية تقع الآن على عاتقنا لأن نوجههم ونأخذ بأيديهم نحو المسارات الإنتاجية الأكاديمية والمهنية التي تتماشى مع احتياجات سوق العمل وتطلعات الدولة الطموحة.
وأضاف: كما أن توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى تعكس بجلّها التزام الدولة بالاستدامة المالية والاقتصادية، وهي خطوة جوهرية نحو خلق بيئة اقتصادية مستقرة تدعم التنمية المهنية وتعزز فرص العمل. وبالمقابل، فإن استثمار الدولة في القطاعات الحيوية مثل التجارة والصناعة والبحوث والسياحة والتحول الرقمي يعزز من توافر وتنوع فرص العمل ومصادر الخبرات، ويحفز كذلك الإبداع ويفتح آفاقًا جديدة للابتكار.

Advertisements

أخبار متعلقة :