مركز "نماء" يطلق جائزة "الريادة الاجتماعية" لتكريم ومكافأة جهود رواد الأعمال الاجتماعيين

الدوحة - سيف الحموري -  أعلن مركز الإنماء الاجتماعي /نماء/، أحد المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن إطلاق جائزة "الريادة الاجتماعية" وهي الأولى من نوعها في قطر والخليج.

Advertisements

وتهدف الجائزة إلى تعزيز ثقافة الريادة الاجتماعية في قطر، وتكريم رواد الأعمال الاجتماعيين الذين قدموا حلولا مبتكرة للتحديات الاجتماعية، وتشجيع الشباب على تطوير مشروعات ريادية تسهم في ابتكار حلول للمجتمع.

ومن المقرر أن يبقى باب التسجيل مفتوحا في جائزة /الريادة الاجتماعية/ حتى 30 أكتوبر الجاري.

وتنقسم الجائزة إلى فئتين، الأولي هي: أفضل مشروع قائم، سيحصل الفائز بهذه الفئة على جائزة مالية قدرها 200,000 ريال قطري، تقديرا للمشروع الناجح والمستدام.

والفئة الثانية هي: أفضل فكرة مشروع، سيحصل الفائز بهذه الفئة على جائزة مالية قدرها 100,000 ريال قطري، مشروطة بتنفيذ المشروع.

يشترط أن يكون المتقدمون قد تجاوزوا سن الـ 18 عاما، وأن تكون المشروعات المقدمة ذات أثر اجتماعي ملموس وقابل للقياس.

وفي هذا السياق قال السيد غانم صلاح العلي المدير التنفيذي لمركز /نماء/، إن الجائزة تأتي باعتبارها جزءا من التزامنا المستمر لدعم الريادة الاجتماعية، التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تركز على التنمية المستدامة ودور الشباب في تحقيق هذه الرؤية، معربا عن أمله في أن تسهم في تمكين الشباب من تحقيق أفكارهم المبتكرة وتحويلها إلى مشروعات تدعم المجتمع القطري.

ويأتي إطلاق هذه الجائزة في إطار جهود مركز نماء المستمرة لتعزيز مفهوم الريادة الاجتماعية، والذي جاء عقب تنفيذ سلسلة من برامج تطوير الرياديين الاجتماعيين والتي تهدف إلى تمكين الشباب من إطلاق مشروعات ريادية تخدم المجتمع تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030، حيث يهدف إلى دعم الرواد الاجتماعيين الشباب وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات الاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أخبار متعلقة :