انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي حول حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة الأخرى" بعد غد الإثنين

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عن انتهاء استعداداتها لإطلاق أعمال المؤتمر الدولي حول حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة الأخرى، بعد غد الإثنين، والذي تنظمه اللجنة بالشراكة مع المعهد الأوروبي لأمناء المظالم.

Advertisements

ويتضمن افتتاح المؤتمر كلمات من سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وسعادة البروفيسور دراغان ميلكوف، رئيس المعهد الأوروبي لأمناء المظالم (EOI)، والسيد داوود المصري، رئيس مركز التحليل والتواصل في الدوحة، مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح.

وتتناول الجلسة الأولى موضوع (حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة أثناء الهجرة والحرب)، حيث سيقدم خلالها سعادة السيد شريف مالكوم، رئيس ديوان المظالم في تركيا ورقة عمل تحت عنوان ( دور أمين المظالم في حماية حقوق الأطفال أثناء الهجرة والحرب)، بينما تقدم سعادة السيدة تاتياناموسكالكوفا، المفوض السامي لحقوق الإنسان في روسيا الاتحادية ورقة عمل حول (قضايا حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة الأخرى في أنشطة المفوض السامي لحقوق الإنسان في روسيا الاتحادية)، فيما تقدم سعادة السيدة إلكان فارول، أمين المظالم في شمال قبرص، ورقة بعنوان (حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة أثناء الهجرة والحرب).

ويختتم الجلسة الأولى السيد إيوا نقفي، ممثل المنظمة الدولية للهجرة مكتب الدوحة، بورقة عمل تحت عنوان (حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة في سياق الهجرة).

وتتناول الجلسة الثانية للمؤتمر محور (الحماية من التهديدات السيبرانية: الأطفال والمراهقون في العصر الرقمي)، ويقدم خلالها سعادة السيد دراغانميلكوف، رئيس المعهد الأوروبي لأمناء المظالم ورقة بعنوان "الإنترنت – تحديات جديدة لأمين المظالم"، بينما تقدم سعادة السيدة تاتيانا ميرزلياكوفا، أمين المظالم في منطقة سفيردلوفسك، ورقة عمل حول (حماية الأطفال والمراهقين من التهديدات السيبرانية في عالم اليوم).

فيما تقدم سعادة السيدة كاتارينا ميتروفسكي، أمين المظالم المحلي بمدينة /نيش/ في صربيا، ورقة عمل تحت عنوان (حماية حقوق الأطفال في البيئة الرقمية).

وتتناول الجلسة الثالثة محور (دور أمناء المظالم في حماية حقوق الأطفال والمجموعات الضعيفة) في ثلاث أوراق عمل، تقدم الأولى منها، السيدة آنا دومالييفا، رئيس لجنة الحماية ضد التمييز في بلغاريا قضية (حق الأطفال المهاجرين في الحصول على التعليم)، ويتناول سعادة السيد سيرجي بابوركين، مفوض حقوق الإنسان لمنطقة ياروسلافل روسيا، في الورقة الثانية (دور أمين المظالم في حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة الأخرى).

ويختتم الجلسة السيد ناصر سلطان المري، مدير إدارة الشؤون القانونية في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر بالورقة الثالثة تحت عنوان (الممارسات الفضلى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية الأطفال والمجموعات الضعيفة الأخرى).

أخبار متعلقة :