رئيس غرفة قطر: قريبا تخفيض رسوم العضوية

الدوحة - سيف الحموري -  كشف سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر عن أنه سيتم قريبا تخفيض رسوم العضوية في الغرفة، وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن القطاع الخاص، وانسجاما مع سياسة الحكومة الرشيدة الرامية إلى تيسير وتسهيل الأعمال وتشجيع الاستثمار.
وأكد سعادته، حرص الغرفة على تخفيف الأعباء التي تتحملها الشركات القطرية لا سيما رسوم العضوية، منوها بأن هذا التخفيض يواكب تخفيض أسعار الخدمات في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تم إقرارها مؤخرا.
ومن المتوقع أن يتضمن القرار المرتقب تخفيض الرسوم السنوية لعضوية الغرفة للشركات المساهمة والشركات القابضة والشركات الأجنبية المتعاقدة مع الدولة بنسبة 50 بالمئة لتصبح قيمتها 5000 ريال قطري، أما رسوم الشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة المحاصة وشركات التوصية بالأسهم، فتبلغ رسوم العضوية 500 ريال قطري، وذلك بغض النظر عن حجم رأس المال أو نوع النشاط.
وبالنسبة لرسوم الخدمات الأخرى مثل رسوم الاعتماد والمصادقة على الشهادات فسوف تظل كما هي منذ صدور قانون إنشاء الغرفة رقم 11 لسنة 1990 بدون أي تعديل وبقيمة 50 ريالا لكل خدمة.

Advertisements

أخبار متعلقة :