الدوحة تستضيف اجتماع «النواب والمساعدون».. تعزيز مسيرة «التعاون» في المحاكم العليا والتمييز

الدوحة - سيف الحموري - عقد النواب والمساعدون من المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التاسع في الدوحة. وافتتح الاجتماع القاضي الدكتور ثقيل بن ساير الشمري نائب محكمة التمييز (رئيس الاجتماع)، فيما مثل الأمانة العامة لمجلس التعاون في الاجتماع سعادة المستشار سلطان بن ناصر السويدي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية.
وأكد سعادة المستشار سلطان بن ناصر السويدي في كلمته خلال الاجتماع، أهمية هذه اللقاءات، مستعرضا البنود المعروضة على جدول أعمال الاجتماع، والتي تهدف إلى تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في مجال المحاكم العليا والتمييز.
من جانبه قال القاضي الدكتور ثقيل بن ساير الشمري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، إن الاجتماع ناقش المبادئ القضائية، والأحكام المتميزة التي لها أثر، وخصوصا الأحكام والمبادئ المتعلقة بالقوانين المعتمدة من دول مجلس التعاون، والأحكام المستندة إليها.
وأوضح أن بعض القوانين المتعلقة بالجمارك والعلامات التجارية وغيرها صدرت فيها أحكام من دول المجلس، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش التنسيق بين محاكم دول المجلس فيما يخص هذه القوانين.

Advertisements

أخبار متعلقة :