«أشغال» تفاعلاً مع شكاوى مواطنين: صيانة فورية ولوحات إرشادية بالشوارع في عدة مواقع

الدوحة - سيف الحموري - تفاعلت هيئة الأشغال العامة «أشغال» مع شكاوى مواطنين تتعلق بإجراء صيانة بالشوارع وتركيب لوحات إرشادية في عدة مواقع. وقام المهندس ناصر الزيارة من إدارة تشغيل وصيانة الطرق بالهيئة أمس بالرد على طلبات المواطنين تمثلت في طلبات إجراء صيانة وإصلاح بعض المواقع بالطرق الرئيسية والفرعية، وتركيب أو إزالة مطبات صناعية ولوحات إرشادية مثل ممنوع الوقوف وغيرها من الطلبات التي يتلقاها برنامج «وطني الحبيب «الذي يبث صباح كل يوم على إذاعة قطر.
وقال الزيارة «تفاعلاً مع اتصال أحد المواطنين الذي اشتكى من سوء الطريق في أحد المواقع بالقرب من المنطقة الصناعية» إنه تمت الاستجابة فورا بتحديد الموقع ومعالجة الأمر.
وأشار إلى استجابة أخرى لشكوى أحد المواطنين حول حفريات الأعمال التي لم تغلق بعد الانتهاء من أعمال الصيانة المحددة في إحدى المناطق السكنية، وأكد أن الهيئة خصصت فريقا قام بإجراء مسح بالمنطقة المحددة في الشكوى، وعليه تم إجراء اللازم وردم جميع الحفر.
في سياق متصل قال المهندس ناصر حول طلبات عدد من المواطنين في مناطق مختلفة لتركيب مطبات صناعية: جاء أحد الطلبات لتغيير موقع مطب صناعي كان في موقع معين وتم تحويل مكانه بعد إجراء صيانة للشارع، لافتاً إلى أن اللجنة المعنية اجتمعت وبحثت الطلب ووجدت أنه ليس هناك حاجة لتغيير موقع المطب، أما بخصوص تركيب مطبات في منطقة معيذر الجنوبي وتحديدا الشوارع التي أجريت لها عمليات صيانة أشار المهندس ناصر إلى أن تصميم الطرق الجديدة لا يستدعي تركيب مطبات في تلك المنطقة.
وحول تركيب لوحات إرشادية لفت المهندس الزيارة إلى ورود طلب لتركيب لوحات ممنوع الوقوف في عدد من المواقع، وبعد معاينة المواقع من قبل الهيئة قامت بتركيب 3 لوحات إرشادية تحمل عبارة ممنوع الوقوف وفقاً لحاجة المواقع.
وعززت الهيئة مستوى الاستجابة لشكاوى المواطنين سواء عبر وسائل الإعلام أو الواردة للهيئة عبر مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع، حيث يتفاعل مع متطلبات العملاء ويقوم بتلبيتها بفعالية وسرعة عبر فريق محترف ومدرب يقدم خدماته باللغتين العربية والإنجليزية، ويتلقى مركز الاتصال أكثر من 5000 مكالمة في الشهر، مما جعل الهيئة تحظى برضا العملاء لسرعة الاستجابة والاهتمام بالشكاوى والطلبات الواردة إليها من قبل المواطنين، إلى جانب السرعة في الاستجابة مع الحالات الطارئة والمتعلقة بصيانة الصرف الصحي والطرق والتي يتم حلها بواسطة فرق الصيانة التابعة لقطاع الأصول بالهيئة.

Advertisements

أخبار متعلقة :