حمد الطبية تنظم البرنامج التعريفي بالمجالات الهندسية والطبية

الدوحة - سيف الحموري - نظمت الإدارة الرئيسية للهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية ممثلة في وحدة التدريب والتطوير الهندسي، برنامجاً تعريفياً وتدريبياً شمل الطلاب والطالبات من الصف الثامن إلى الصف الحادي عشر بالمدارس القطرية الإعدادية والثانوية، وذلك ببيت الضيافة بمدينة حمد بن خليفة الطبية في الفترة الممتدة من 30 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر الجاري.
يأتي هذا البرنامج، في إطار التعاون بين مؤسسة حمد الطبية ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في إدارة شؤون المدارس والطلبة، وقد شاركت في البرنامج من مؤسسة حمد الطبية كل من: إدارة الهندسة الحيوية، التمريض، الإسعاف، الأمن والسلامة، التخدير، الأشعة، وإدارة تخطيط وتصميم المرافق الصحية. وقُدر عدد الحضور يوميا بين 350 و400 طالب وطالبة خلال الأيام الأربعة للبرنامج.
وتلقّى الطلاب والطالبات من الصف الثامن إلى الحادي عشر محاضرات للتعريف بإدارة الهندسة وطبيعة العمل فيها ودورها المهم في تشغيل وصيانة المستشفيات، كما قاموا بزيارات لبعض الإدارات الطبية والهندسية في مؤسسة حمد الطبية كفريق الهندسة الالكترونية، والموارد البشرية، والهندسة الطبية، وفريق الأمن والسلامة، والإسعافات الأولية وخدمات الإسعاف، والتمريض، والتخدير الطبي، والأشعة الطبية، لمنحهم فكرة عامة حول طبيعة دور المرافق الصحية.
افتتح البرنامج المهندس يحيى طاهر، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير المرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية، بكلمة عن مميزات العمل في المجال الهندسي وطبيعة الأدوار الوظيفية للمهندسين والفنيين في المجال الطبي بجميع أنواعه والمجالات الأخرى للمؤسسة.
كما تحدث المهندس محمد حمد المري، المدير التنفيذي بالوكالة بالإدارة الرئيسية للهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية، مشيراً إلى تنوع المجالات الوظيفية في مؤسسة حمد الطبية وأنها ليست حكراً على الوظائف المرتبطة بشكل أساسي بالمجال الطبّي بل تتعداها لمجالات أخرى كالهندسة، والقطاعات الإدارية الأخرى.
ودعا المري في كلمته جميع الطلاب المشاركين إلى الاستفادة من هذا البرنامج التعريفي والتدريبي، وكذلك البرامج التدريبية التي تنظمها إدارة الهندسة الرئيسية والمرافق الصحية خلال فترة الدراسة وبعد التخرج،بهدف اكتساب الخبرة والمعرفة في مجال التخصص المستقبلي.
كما ذكر المهندس المري أن التعاون مع بقية الإدارات الطبية بمؤسسة حمد الطبية قد ساهم بشكل كبير في إعطاء انطباع جيد لجميع الطلبة عن التخصصات المتوفرة في المؤسسة على غرار التمريض والصيدلة والمختبرات وغيرها.
وقال عبد الله الكبيسي، رئيس قسم التدريب والتطوير الهندسي بالإدارة الرئيسية للهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية، أن قسم التدريب والتطوير الهندسي الذي تأسّس في سنة 2011، يحرص على تنظيم برامج تعريفية وتدريبية بالمجال الهندسي لطلاب وطالبات الإعدادية والثانوية كل عام.
وأوضح الكبيسي أن الهدف من استقطاب طلبة المدارس هو التعريف بالوظائف المتاحة في مؤسسة حمد الطبية في المجال الهندسي وغيرها من الوظائف المتعلقة بالمهن الطبية والفنية لمساعدتهم على تقرير مستقبلهم الدراسي والمهني كما أكّد أن الإدارة الرئيسية للهندسة والمرافق الصحية بالمؤسسة على استعداد كامل لمنح طلبة الهندسة في جميع التخصصات الفرصة لتدريبهم ضمن برنامج متكامل يمتد من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر أو أكثر لتحفيزهم على الانطلاق في الحياة العملية.
وأعرب الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج عن استفادتهم منه، حيث أضاف لهم البرنامج معرفة جديدة حول الهندسة ودورها المهم بالمستشفيات.
وجرى في ختام البرنامج تكريم الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج وإعطاؤهم شهادات حضور وهدايا تذكارية.

Advertisements

أخبار متعلقة :