الجامعة الماليزية تُعرّف طلابها بالبرامج الأكاديمية

الدوحة - سيف الحموري - عقدت الجامعة الوطنية الماليزية في قطر اللقاء التعريفي للطلاب، على مدار يومين، بهدف مساعدة الطلاب على التكيف مع بيئة الحرم الجامعي وتزويدهم بفهم واضح لما يمكنهم توقعه خلال سنتهم الأولى في الجامعة.
وشكل اللقاء فرصة لتعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية والخدمات المتاحة لهم، فضلًا عن تعزيز شعورهم بالانتماء للمجتمع الجامعي. كما تضمن البرنامج جلسات تعريفية حول الأنشطة الأكاديمية، والتحديات التي قد يواجهها الطلاب الجدد، والفرص التي تتيحها الجامعة لتعزيز تجربتهم التعليمية.
وعلى هامش اللقاء التعريفي أطلقت الجامعة تطبيق «عينية» المخصص لطلاب الجامعة الذي يمنحهم خصومات وتخفيضات أسعار وعروضًا حصرية لدى مجموعة من أكبر المتاجر والمنتجعات والمطاعم والفنادق وشركات التوصيل، إلى جانب خصومات 10% للطلبة عبر طيران الخطوط الجوية القطرية، حتى يستفيد الطالب من هذه الخدمات من خلال إظهار البطاقة الجامعية فقط. كما كشفت الجامعة عن مجموعة من الأندية التي تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم وتعزز لديهم روح الانتماء للجامعة.
يشار إلى أن فرع الجامعة الوطنية الماليزية – قطر هو الأول للجامعة بالشرق الأوسط، وكانت الجامعة قد احتلت المرتبة 129 في تصنيفات كيو إس للجامعات العالمية 2023، والمرتبة 28 في تصنيف كيو إس 2024 للجامعات الآسيوية لعام 2024. وقد بدأت الدراسة في الجامعة في برامج البكالوريوس الخمسة التي توفرها في تخصصات المحاسبة وهندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الإكتوارية، مع وجود خطة مستقبلية لإضافة تخصصات أخرى.
وتركز الجامعة في فلسفتها على استقطاب كوادر أكاديمية متميزة وذات خبرات متنوعة في مجال التعليم العالي والتأهيل الأكاديمي المتميز، وكفاءات إدارية عالية ومتنوعة، وبيئة تعليمية محفزة، بهدف الحصول على مخرجات تعليمية عالية الجودة تعزز مهارات الطلاب واستعدادهم لأحدث المستجدات في سوق العمل.

Advertisements

أخبار متعلقة :