المدير التنفيذي للمركز: «أصدقاء البيئة» يدعم «الاستدامة»

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز أصدقاء البيئة التابع لوزارة الرياضة والشباب، عددا من الفعاليات البيئية المتنوعة، ضمن أسبوع قطر للاستدامة 2024، بالمشاركة مع عدد من المراكز الشبابية ومؤسسات الدولة.
واستهدفت الفعاليات تعزيز الوعي بالاستدامة البيئية من خلال التعريف بأهمية البيئة ومكوناتها من التنوع الحيوي.
شملت الفعاليات عددا من المحاضرات والورش التدريبية، بالإضافة إلى الزيارات الخارجية، حيث استهدفت الفعاليات فئة الشباب والفتيات من المجتمع، وذلك بمشاركة عدد من المراكز الشبابية والمدارس.
وقال السيد فرهود الهاجري، المدير التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة:» يمثل أسبوع قطر للاستدامة حدثاً سنوياً مهماً يعزز من الوعي البيئي ويساهم في تسليط الضوء على الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف: جاءت مشاركة المركز في هذه الفعالية كجزء أساسي من دوره الريادي في نشر ثقافة الاستدامة والمحافظة على البيئة، لافتا إلى أن المركز يُعد إحدى المؤسسات الرائدة في دولة قطر في هذا المجال، التي تركز على توعية المجتمع حول أهمية البيئة، وتعزيز السلوكيات الصديقة للبيئة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ولفت الهاجري خلال تصريحات صحفية إلى أن مشاركة المركز في أسبوع قطر للاستدامة، تهدف إلى توسيع نطاق تأثيره على الفئات المختلفة في المجتمع، حيث يسعى المركز من خلال برامجه وأنشطته إلى تعزيز الوعي البيئي بين الأفراد، سواء كانوا طلاباً أو موظفين أو حتى العائلات.
وأوضح أن مشاركة مركز أصدقاء البيئة، خلال العام الحالي، عملت على تقديم العديد من الأنشطة التفاعلية المبتكرة، والتي تلائم جميع الفئات العمرية، مؤكداً على أن المركز سعى من خلال مشاركته في أسبوع قطر للاستدامة، إلى إبراز التحديات البيئية، مثل التغير المناخي، والتلوث البلاستيكي، وفقدان التنوع البيولوجي.
وأوضح الهاجري أن المشاركة تعزز من مكانة مركز أصدقاء البيئة كمحور أساسي في نشر الوعي البيئي والعمل على حماية الموارد الطبيعية، لافتا إلى دور المركز في دعم جهود دولة قطر في تحقيق الاستدامة، حيث يعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة على نشر المفاهيم البيئية وتوجيه المجتمع نحو تحقيق توازن بيئي.

Advertisements

أخبار متعلقة :