«الرعاية» تدشن الخطة الإستراتيجية الثالثة.. غداً

الدوحة - سيف الحموري - تحت رعاية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، تدشن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية صباح غدٍ الثلاثاء خطتها الاستراتيجية الثالثة التي تمثل مرحلة مهمة للمؤسسة، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية الثالثة للصحة (2024-2030)، وكذلك استراتيجية التنمية الوطنية الجديدة لدولة قطر (2024-2030).
وتعقد المؤسسة مؤتمراً صحفياً للحديث عن الاستراتيجية الثالثة، يعقبه حفل التدشين في فندق غراند حياة.
يحضر المؤتمر الدكتورة مريم علي عبد الملك، مدير عام المؤسسة، وبمشاركة كل من السيد ستيفن إيمري، مساعد المدير العام للاستراتيجية في المؤسسة، والدكتور محمد غيث الكواري، المدير التنفيذي لإدارة التخطيط الاستراتيجي والتحليل الذكي للمعلومات الصحية.
وقالت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في بيان أمس « انه جرى تطوير الخطة الاستراتيجية الحالية بشكل تعاوني بمشاركة من موظفي المؤسسة، والقطاع الصحي وممثلين عن المرضى والمجتمع، وأنها تعتمد على ركائز رئيسية مثل رؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك الاستراتيجية الثالثة الوطنية للصحة لدولة قطر (2024-2030).
وأضافت: تركز هذه الاستراتيجيات على عدة محاور للقطاع الصحي، أهمها التركيز على صحة السكان، ووضع أهداف طموحة لتحسين النتائج الصحية، وتحسين جودة الخدمات الصحية وتيسير وصول المراجعين إليها، فضلاً عن التركيز المتجدد على الاستدامة في الخدمات المقدمة، لافتة إلى دُمج هذه المحاور في الخطة الجديدة للمؤسسة باعتبارها المحاور الأساسية التي تستند إليها الأولويات الاستراتيجية.
وأكدت المؤسسة مواصلة دعم الفئات السكانية ذات الأولوية على الصعيد الوطني، حيث تتوافق خدماتها مع احتياجات المجموعات ذات الأولوية لإعطائهم مزيداً من الاهتمام، والتركيز على زيادة الابتكار بتقديم الرعاية الصحية في المجتمع، والخدمات الصحية المتكاملة.
وقد جرى تطوير الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأسلوب تشاركي من خلال عقد ورش عمل متعددة لجميع أصحاب العلاقة، والعديد من الدراسات الاستقصائية والتغذية الراجعة المستمرة، بهدف تحديد المحاور والأهداف التي ستستمر المؤسسة بالعمل عليها وتطويرها وكذلك البناء على إنجازات خطة المؤسسة الاستراتيجية الثانية.
وحددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية اثني عشر هدفاً استراتيجياً لدعم الجهود المبذولة خلال المرحلة القادمة مع التركيز على تحويل ميزان الرعاية من النمط العلاجي إلى النمط الذي يركز على الخدمات الصحية الوقائية والتوعية الصحية لجميع أفراد المجتمع.

Advertisements

أخبار متعلقة :