وسط إشادة بجهود «الأوقاف».. «الفرقان»: خدمات نوعية لموسم الحج المقبل

الدوحة - سيف الحموري - كرمت حملة الفرقان للحج والعمرة حجاج قطر المصاحبين للحملة الذين أدوا فريضة الحج معها الموسم الماضي 1445هـ، بفندق منتجع المسيلة. جرى خلال الحفل توزيع بعض الجوائز والهدايا على حجاج الحملة، شملت لوحتين لكسوة الكعبة وخمسة هدايا عبارة عن مجموعة عطور تم السحب عليها في قاعة الرجال وخمسة أخرى تم السحب عليها في قاعة النساء.
 وشهد الحفل كلمة ترحيبية بحجاج الحملة والحضور قدمها الدكتور محمد حسين العنزي رئيس اللجنة الثقافية.
وقدم الدكتور محمد بن جوهر المحمد رئيس مجلس إدارة حملة الفرقان كلمة رحب فيها باسمه وباسم الإداريين ورؤساء اللجان بجميع حجاج الحملة الحضور في الحفل الذي تقيمه الحملة سنوياً تكريما واحتفاء بحجاجها الأفاضل الذين أولوها كل الثقة في تقديم أفضل الخدمات وتيسير أمور الحج لهم.
وأوضح المحمد أن نعمة أداء النسك من أعظم نعم الله على عباده المؤمنين، وأن خدمة حجاج بيت الله شرف يختص الله به من يشاء من عباده، وذكر المحمد أن «يسر البداية ورضا الختام» كان شعار الحملة الموسم الماضي وسيظل شعارا وهدفا لنستشعر تيسير الله لنا لأداء مناسك الحج وما رافقها من عبادات وأعمال صالحة، نسعى من خلالها إلى رضا الرحمن جل جلاله، وأشار إلى أن حملة الفرقان تستعد منذ نهاية الموسم الماضي بوضع الخطط والبرامج التي من شأنها مساعدة الحملة ومنسوبيها في تقديم أفصل الخدمات لحجاجها في الموسم القادم 1446هـ.
 وقال «إننا نوقن بأن هذا التعاون سبب النجاح بعد توفيق الله، فإنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس، ولذا فإننا نهنئ أنفسنا بأن منّ الله علينا بهذه الكوكبة من الحجاج وأن يكونوا مع حملة الفرقان فنحن تشرفنا بوجودهم معنا والقيام بخدمتهم وتقديم العون لهم لأداء فريضة الركن الخامس.
وقدم الدكتور محمد جوهر الشكر إلى الجهات والمؤسسات التي حظيت الحملة بتعاونها لإنجاح موسم الحج، وخص بالشكر إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجميع اللجان العاملة ببعثة الحج القطرية والذين بذلوا جهودا كبيرة لتيسير جميع الأمور المتعلقة بترتيبات موسم الحج العام الماضي منذ بداية الموسم وحتى وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة واستقبالهم بالمطار وتيسير الإجراءات بالتنسيق مع إداريي الحملة ومسؤوليها، وقيامها بجهود مقدرة لتجهيزات مخيمات منى وعرفة لحجاج دولة قطر في جميع الحملات والمتابعة المتواصلة خلال أدائهم مناسك الحج في مشعري منى وعرفة مما انعكس ذلك بشكل مباشر على تيسير أمور حجاج بيت الله الحرام من دولة قطر وأدائهم المناسك بسهولة بالتنسيق مع حملات الحج القطرية.
وأكد رئيس مجلس إدارة حملة الفرقان أن بعثة الحج القطرية حرصت بشكل كبير على تحقيق أعلى معدلات التعاون والتنسيق مع أصحاب الحملات وتفهمت جميع أمورهم وعملت على تلبية ما من شأنه دعمهم من أجل أن يعود هذا بشكل مباشر على توفير الخدمات المتميزة لحجاج دولة قطر.
كما قدم المحمد الشكر إلى سفارة المملكة العربية السعودية بالدوحة على تعاونها الكبير، وإلى الخطوط الجوية القطرية لتوفيرها الحجوزات المناسبة لحجاج الحملة.
واستضافت الحملة خلال حفل التكريم فضيلة الشيخ الداعية عثمان الخميس، الذي ألقى كلمة أكد فيها أن الحج فرصة للتغيير والاستمرار في الطاعة، وذكر أن الحج رحلة متميزة في كل شيء ولعلها أعظم رحلة للإنسان إلى أعظم بقعة على وجه الأرض وأطهر مكان حفها الله بميزات وهبات فكل من ينفق في هذه الرحلة مالاً يتضاعف له أضعافاً كثيرة، وكذلك ما ينفقه من الوقت والجهد يحصل صاحبها على أجر عظيم.
وقال الخميس إن الحج المبرور يكفر المعاصي والذنوب، ولذلك فإن رحلة الحج هي بحق رحلة محورية بها يخرج الإنسان من ذنوبه كيوم ولدته أمه نقيا طاهرا، فاحمد الله أخي الحاج أختي الحاجة على أن اختارك الله لتكون ضيفه ولتقف بعرفة وترمي الجمار وتطوف بالبيت وتؤدي مناسك الحج بيسر.
وقال السيد عبداللطيف بن عبدالله بن زيد آل محمود أحد حجاج الحملة نحمد الله أن أتم علينا نعمته بأداء فريضة الحج ويسر لنا أركانه ومناسكه فلله الفضل والمنة.
وأكد أنه لمن عظيم نعم الله علينا أن سخر لنا وهيأ لنا أناسا بذلوا أنفسهم وشحذوا هممهم ليكونوا لنا عونا على أداء أركان الحج ومناسكه، وذكر أنه يجد في نفسه وهو أحد الحجاج في حملة الفرقان وكأنه عضو أساسي فيها، فهذه هي الحجة الرابعة مع الحملة وله معها مواقف طيبة وذكريات جميلة لا تنسى خلال تواجده معها.
وأشار إلى أن الحملة تتميز بطاقم إداري على مستوى عال من المسؤولية والإتقان، وجميعهم تعلو الابتسامة وجوههم والكلمة الطيبة محياهم، وهي افضل ما يتسلح به أعضاء الحملة فباتت الواجهة الطيبة لكل من يتعامل معهم وفي أي وقت ولأي شيء يطلبه أو يحتاجه حجاج الحملة، فكانوا بذلك خير عون في أداء الحجاج لمناسكهم.
ولفت آل محمود إلى أن الفرقان كانت خدماتها راقية ومتميزة بترتيباتها وتجهيزاتها وبكوادرها المتميزين، وقدمت أفضل ما يمكن تقديمه للحجاج طوال هذه الرحلة الإيمانية.

Advertisements

أخبار متعلقة :