سفير إيران لدى الدولة : قمة حوار التعاون الآسيوي فرصة لتعزيز التعاون القطري الإيراني

الدوحة - سيف الحموري - أكد سعادة السيد علي صالح آبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة أن القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها دولة قطر غدا /الخميس/، تشكل فرصة لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وإيران وكذلك التشاور بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، خاصة في ظل الظروف المعقدة الراهنة والأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم.

Advertisements

وقال سعادته، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن المحادثات الاقتصادية بين دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية ستكون من أهم محاور قمة حوار التعاون الآسيوي، لا سيما وأن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا مستمرا ووصلت إلى مستويات متقدمة في السنوات القليلة الماضية.

وشدد آبادي على أن الزيارة الرسمية لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى دولة قطر، من شأنها توطيد أواصر الأخوة بين الشعبين القطري والإيراني وفتح آفاق جديدة في العديد من المجالات، في ظل ما يجمع البلدين من حسن جوار وقواسم تاريخية مشتركة وعلاقات متنامية وعميقة الجذور.

ونوه بحرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون الثنائي للارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية والقضائية، فضلا عن التنسيق المتواصل على أرفع المستويات والتشاور بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم.

وأكد سعادة السيد علي صالح آبادي، في ختام تصريحاته لـ/قنا/، قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية ومشتركات ثقافية واجتماعية واقتصادية.

أخبار متعلقة :