دولة قطر تشارك في ورشة عمل بالجامعة العربية حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج

الدوحة - سيف الحموري - شاركت دولة قطر في ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR)، والتي انطلقت أعمالها اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

Advertisements

حضر ورشة العمل السيد ناصر الحنزاب ممثلا عن المندوبية الدائمة لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

وتنظم هذه الورشة، إدارة الحد من التسلح ونزع السلاح - قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية، بالتعاون مع كل من إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة، وأكاديمية فولك برنادوت، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة بشأن القضايا المتعلقة بالسلم والأمن.

وفي هذا الإطار، أفادت جامعة الدول العربية، في بيان لها، بأن انعقاد هذه الورشة يأتي إيمانا منها بأهمية التنسيق وتآزر الجهود بين المنظمات الإقليمية والدولية في القضايا المتعلقة بنزع السلاح، وبناء قدرات الدول العربية وموظفي جامعة الدول العربية، كما تعد استكمالا لورشة العمل التي عقدت حول ذات الموضوع بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في ديسمبر عام 2022.

ويشارك في ورشة العمل 70 خبيرا من 15 دولة عربية، إضافة إلى إدارات الأمانة العامة بجامعة الدول العربية المعنية بالموضوع، وأكاديمية فولك برنادوت، إلى جانب مركز الاتحاد الإفريقي للإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، وعدد من هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة بهذا الموضوع.

أخبار متعلقة :