جامعة قطر وقطر للطاقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

الدوحة - سيف الحموري - وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع قطر للطاقة لتعزيز التعاون المشترك في تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجالات التعليم والتدريب، والبحث والتطوير، وريادة الأعمال والابتكار.

Advertisements

وقد وقع مذكرة التفاهم كُلٌ من سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، والدكتور عمر محمد الأنصاري، رئيس جامعة قطر وذلك بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس مجلس الأمناء -رئيس اللجنة التنفيذية بالجامعة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ومن خلال هذا التعاون، ستعمل جامعة قطر وقطر للطاقة من خلال هذا التعاون على تنفيذ برامج مصممة لتطوير مهارات وكفاءات المواطنين القطريين وعلى تعزيز الجهود المتبادلة من خلال المبادرات المشتركة في مختلف القطاعات الحيوية لصناعة الطاقة. وتشمل هذه المبادرات عدد من مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من التخصصات المرتبطة بقطاع الطاقة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، رحّب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي بهذا التوقيع قائلا: "تشكل هذه المذكرة لبنة مهمة في جهود قطر للطاقة الهادفة لبناء وتطوير مهارات وقدرات موظفينا القطريين. ويسعدنا في هذا المسعى أن نوسّع تعاوننا مع جامعة قطر والاستفادة من قدراتها وخبراتها الأكاديمية والبحثية."

من جانبه، قال الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر:" يُسعدنا اليوم توقيع مذكرة التفاهم مع قطر للطاقة؛ حيث تسعى جامعة قطر، من خلال هذه الاتفاقية، إلى تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في جميع المجالات ذات الصلة بقطاع الطاقة. وكما نهدف إلى تنفيذ مبادرات بناء القدرات والتي تسهم في تطوير المهارات والكوادر القطرية، وكذلك التعاون الاستراتيجي في مجال التعليم والتدريب، وتعزيز الابتكار. ونتطلع إلى تحقيق النمو المتبادل والتقدم المجتمعي الذي يخدم الأهداف الوطنية لرؤية 2030." 

أخبار متعلقة :