مجلس قطر للبحوث يختتم برنامجه التدريبي لتعزيز النمو والابتكار في قطاع الأعمال

الدوحة - سيف الحموري - اختتم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، النسخة الثامنة من برنامجه التدريبي قادة الابتكار المؤسسي، الذي استمر أربعة أيام بمشاركة مجموعة متنوعة من قادة الشركات، بمن في ذلك المديرون التنفيذيون والاستراتيجيون والمبتكرون.

Advertisements

وخلال البرنامج خاض المشاركون سلسلة من الجلسات المصممة لتنمية الابتكار ومعالجة التحديات التي تواجه الشركات. وشملت هذه الجلسات ورش عمل حول تنمية عقلية النمو، والتغلب على العقبات المؤسسية، واستكشاف نماذج الابتكار. وورش عمل حصرية تناولت تحديات الابتكار، مع التركيز على تحديد الفرص وإعطاء الأولوية لها.

وكان من بين أبرز فعاليات برنامج التدريب حلقة نقاشية تضمنت رؤى خبراء الصناعة حول "بناء ثقافة الابتكار"، مما خلق جوا من التفاعل الإيجابي بين المشاركين. وقد استلهم الحضور من المبتكرين الناجحين الذين شاركوا تجاربهم والدروس المستفادة من رحلاتهم، مما قدم رؤى قيمة لتحفيز وتوجيه المساعي المستقبلية.

وفي هذا الصدد، عبرت السيدة عائشة عبدالحميد المضاحكة مديرة برامج البحوث والتطوير والابتكار في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن سعادتها بإنجاز هذا الحدث الذي هدف إلى تزويد قادة الشركات بالأدوات والاستراتيجيات الأساسية اللازمة لتعزيز النمو والابتكار في الشركات، وبالعدد المتزايد من المشاركين الذي وصل إلى 236 مشاركا اكتسبوا الأدوات والخبرات اللازمة لقيادة الابتكار داخل مؤسساتهم. وهذا لا يعزز الابتكار داخل الدولة فحسب، بل يساهم أيضا بشكل كبير في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ويتمتع المشاركون في برنامج قادة الابتكار المؤسسي، بالعديد من الفوائد، بما في ذلك الوصول إلى شبكة ألكيمست الحصرية للمبتكرين المؤسسيين العالميين ومؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس المال الاستثمارية. بالإضافة إلى تعاون المؤسسات المحلية الكبرى المشاركة في برنامج قادة الابتكار المؤسسي مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، باعتبارها من "أصحاب الفرص"، وتحصل على إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المبتكرين ومقدمي الحلول (بما في ذلك الشركات المتعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة) من أجل التعاون معهم لتطوير حلول تستند إلى أفضل الممارسات في الابتكار المفتوح على نطاق عالمي.

أخبار متعلقة :