فريق منتدى الدوحة يشارك في سلسلة من الأحداث الاستراتيجية بالولايات المتحدة

الدوحة - سيف الحموري - شارك فريق منتدى الدوحة، المنصة الرائدة لتعزيز الدبلوماسية والحوار والتنوع في دولة قطر، في سلسلة من الأحداث الاستراتيجية بواشنطن، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

Advertisements

وقد أنهى وفد المنتدى برئاسة السيدة مها الكواري المدير العام للمنتدى، أسبوعا من المشاركات الاستراتيجية في واشنطن ونيويورك، ركزت على عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بالحوكمة العالمية، إلى جانب مناقشة التخطيط لجدول أعمال الحدث الرئيسي السنوي لمنتدى الدوحة، والذي من المقرر أن يعقد خلال يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل.

وفي هذا السياق، قالت السيدة مها الكواري: "إن الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة هو أحد أهم الأحداث التي تركز على الدبلوماسية والحوار حول الرؤى المشتركة للقضايا الأكثر إلحاحا في عصرنا. ومن هذا المنطلق، نشعر بالاعتزاز بالدور الفعال لمنتدى الدوحة في تعزيز المحادثات والسياسات في ظل الظروف التي يشهدها العالم والتي تحتم علينا الاتحاد والتفاهم بعيدا من الصراعات والانقسامات".

ومن أبرز محطات زيارة وفد منتدى الدوحة الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كانت إطلاق تقرير مستقبل التعاون الدولي 2024 بواشنطن، والذي تناول مجموعة من القضايا الهامة بما في ذلك إدارة الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالتنمية والأمن، وشارك في الحدث مسؤولون من وزارة الخارجية الأمريكية وشركة مايكروسوفت ومجموعة من الخبراء في مجال الحوكمة العالمية.

وشملت المحطات أيضا ورشة العمل المقامة في إطار برنامج الأمم المتحدة لتحالف الأثر حول حوكمة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السيبرانية، إلى جانب حدث حول حتمية الابتكار ومستقبل التعاون الدولي.

وتعليقا على الأسبوع المكثف من المشاركات وحلقات النقاش مع الشركاء لوفد منتدى الدوحة، قالت السيدة مها الكواري المدير العام لمنتدى الدوحة، إن هذا الأسبوع أبرز المساهمة الجوهرية التي يقدمها منتدى الدوحة في المحادثات الهامة التي شارك فيها قادة العالم وصانعو السياسات المؤثرون على الدبلوماسية والحوار، مشيرة إلى أهمية المشاركة في المناقشات المنعقدة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وعرض ما تم إنجازه بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين خلال الأشهر الـ 12 الماضية، والذي يشكل خطوة هامة نحو التحضير للمناقشات التي ستجرى في منتدى الدوحة 2024.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية والعشرين لمنتدى الدوحة، ستعقد في الفترة من 7 إلى 8 ديسمبر 2024 في الدوحة. وقد حظيت النسخة الأخيرة من المنتدى العام الماضي بحضور 3500 مشارك من أكثر من 120 دولة، بمن فيهم أكثر من 270 متحدثا في 45 جلسة

أخبار متعلقة :