وزيرة التنمية الاجتماعية: طموحات كبيرة لنجاح «سنة أولى زواج»

الدوحة - سيف الحموري - تواصل وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتعاون مع مركز الاستشارات الطلابية في جامعة قطر، برنامج (سنة أولى زواج) الذي أطلقته الوزارة في مايو الماضي، يستمر في تقديم فعالياته النوعية حتى 21 أكتوبر المقبل.
وقالت سعادة السيدة مريم بنت علي المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في منشور على منصة «إكس أمس: «لأنَّ نجاحَ كل شيء من نجاحٍ أساسه.. فإنّ نجاح كل أسرة يبدأ من نجاح الزواج ولذلك.. حرِصنا أن يَكون هذا البرنامجُ الطَّموح لكل شاب أو شابة على وشك بدء حياة زوجية وأسرية. كما أنّ محتوى هذه الحلقات، القيِّم، مِن مؤطِّرين ومواضيع يجعلنا نُعلق عليه آمالا وطموحا أكثر».
وأعلنت الوزارة عن اقامة محاضرة توعوية يوم السبت 12 اكتوبر القادم في مركز وفاق يتبعها ورشة تدريبية في اليوم التالي.
تقدم المحاضرة والورشة الدكتورة رسل بورسلي استشاري الطب النفسي تحت عنوان»تأهيل المقبلين على الزواج لبناء علاقات أسرية متينة».
ويتضمن البرنامج عدة محاور رئيسية منها:مهارات التواصل، حل النزاعات، المسؤولية المالية، الاندماج العاطفي، ترتيب الأولويات والموازنة بين العمل والحياة الأسرية.
ويتميز البرنامج باعتماده أحدث الأساليب في القضايا النفسية والأسرية الاجتماعية مع الالتزام بتوجيهات الشريعة الاسلامية والانطلاق من الثقافة والاحوال الاجتماعية والقانونية العربية.
ويهدف برنامج (سنة أولى زواج) إلى تقديم التوعية اللازمة للمقبلين على الزواج وتعزيز الروابط الأسرية من خلال ورش تدريبية متكاملة، ويتكون هذا البرنامج من خمس ورش تستهدف فئة الذكور والإناث كلٌ على حِدة. ويعد هذا البرنامج برنامج أسري لتأهيل المقبلين على الزواج ولتعميق الوعي الذاتي المبكر وتعزيز القيم الأسرية وصناعة العلاقات الأسرية المتينة والإيجابية. ويُعنى البرنامج بتأهيل المقبلين على الزواج والازواج الجدد لدعم واستقرار الأسر الناشئة من خلال تقديم الخدمات الأسرية اللازمة لهم لإنجاح الحياة الزوجية.
وتضم قائمة الفئات المستهدفة الأفراد المقبلين على الزواج من الجنسين، والمتزوجين حديثا والراغبين بتطوير حياتهم الزوجية، والآباء والأمهات الساعين لنقل المعرفة لأبنائهم.

Advertisements

أخبار متعلقة :