مركز "إحسان" يحصل على جائزة المسؤولية المجتمعية للشركات بالدول العربية لعام 2024

الدوحة - سيف الحموري - حصل مركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والتي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، على جائزة المسؤولية المجتمعية للشركات بالدول العربية لعام 2024 في المنتدى الدولي للاقتصاد المستدام، والذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة.

Advertisements

وتمثل هذه الجائزة أحد أبرز المبادرات الإقليمية التي تركز على تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الشركات العاملة في المنطقة العربية.. تقديرا للممارسات المسؤولة التي تسمى إلى تحقيق فوائد اجتماعية وبيئية، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتتميز دورة هذا العام بشراكة مع "برنامج الترويج للاستثمار والتكنولوجيا" التابع لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو). وكانت النسخة الأولى من الجائزة قد أطلقت في 25 سبتمبر 2019، تزامنا مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية.

وتسلم الجائزة وسام محمد الوسام، مدير إدارة الخدمات المساندة والقائم بأعمال مدير مكتب الاتصال في مركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/، خلال حفل تكريم الجهات الفائزة الذي أقيم في مملكة البحرين.

وقال الوسام هذه الجائزة ليست مجرد إنجاز لنا، بل هي دليل على أن العمل الذي نقوم به يسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز رفاهية المجتمع، وخاصة لفئة كبار السن.

وأضاف "نحن نؤمن بأن مسؤوليتنا تتجاوز تقديم الرعاية والخدمات الأساسية، فنحن نسعى دائما لتطوير مبادرات ومشاريع تعزز من جودة حياة كبار السن، وتدعمهم في مختلف جوانب حياتهم".

هذا وقد شارك مركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/ بورقة عمل في المنتدى الدولي للاقتصاد المستدام لعام 2024، بعنوان دور مركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/ في التمكين الاقتصادي لكبار السن، قدمها السيد لحدان صباح الكبيسي أخصائي بإدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز /إحسان/، تناول فيها تعريف بمركز تمكين ورعاية كبار السن /إحسان/ والخدمات التي يقدمها المركز لكبار السن، كما تطرق إلى دور مركز /إحسان/ في تعزيز التمكين الاقتصادي لكبار السن.

أخبار متعلقة :