اتفاقية تعاون بين مركز الشفلح وأكاديمية باريس سان جيرمان قطر

الدوحة - سيف الحموري - وقع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة مع أكاديمية باريس سان جيرمان في قطر، مذكرة تفاهم مشتركة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في العديد من الأنشطة الرياضية.

Advertisements

وقد وقع الاتفاقية عن مركز الشفلح، السيدة مريم سيف السويدي، المدير التنفيذي، فيما وقعها من جانب أكاديمية باريس سان جيرمان قطر، السيد فابيان ديليم، المدير العام لمكتب باريس سان جيرمان الإقليمي في الشرق الأوسط والهند.

وفي هذا السياق صرحت السيدة مريم سيف السويدي المدير التنفيذي لمركز الشفلح "إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع إحدى الأكاديميات العريقة في المجال الرياضي"، وأعربت عن أملها في أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون بين مركز الشفلح وأكاديمية باريس سان جيرمان .. مثمنة جهود الأكاديمية في دعم وتمكين منتسبي مركز الشفلح في الأنشطة الرياضية.

وقالت إن الاتفاقية جسر للدمج المجتمعي وسوف تسهم في الدعم الرياضي لمنتسبي مركز الشفلح، وذلك من خلال تقديم "أكاديمية باريس سان جيرمان قطر" التدريب الرياضي المجاني تحت إشراف ومشاركة مدربين متخصصين، كما أشارت إلى أن الأكاديمية سوف تقدم التدريبات لمنتسبي المركز في أنشطة رياضية متنوعة وتشمل (كرة القدم، كرة اليد، رياضة الجودو) ويأتي ذلك بعد اعتماد الخطة الفصلية وبرنامج الأنشطة الخاصة في وحدة الأنشطة الرياضية في مركز الشفلح.

وذكرت أنه سيتم مراعاة الأهداف الاجتماعية والشخصية والنفسية أثناء تطبيق البرنامج على منتسبي المركز، وأوضحت بأنه تم اعتماد جلسات تدريب للمنتسبين بمعدل جلستين أسبوعيا في المركز مدة كل تدريب لا تتجاوز (45-60) دقيقة.

وأشارت إلى أن من أوليات تنفيذ الأنشطة الرياضية مراعاة صحة وأمن وسلامة منتسبي المركز، وقالت إنه سيتم البدء في تطبيق البرنامج في شهر سبتمبر من كل عام.

وفي إطار تطوير وتعزيز قدرات موظفي الطرفين ذكرت ،نه سوف يتعاون مدربو الطرفين في تقديم الدورات التدريبية المتخصصة.

وبدوره، قال السيد فابيان ديليم، المدير العام لمكتب باريس سان جيرمان الإقليمي في الشرق الأوسط والهند، إنها فرصة رائعة لباريس سان جيرمان أن توقع اتفاقية مع مركز الشفلح.. ويسعدها أن تتشارك مع الشفلح في هذا المسعى للمساهمة في الدمج الرياضي الاجتماعي لمنتسبي المركز من ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن الأكاديمية قد ساهمت في وقت سابق بدعم الأطفال لأكثر من 20 عاما من خلال مؤسسة باريس سان جيرمان في باريس، وبالتالي فإن تعاوننا مع مركز الشفلح ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة في دعم كافة فئات المجتمع لا سيما الأشخاص من ذوي الإعاقة.

أخبار متعلقة :