جامعة قطر تطلق جائزة «البحث التربوي 2024»

الدوحة - سيف الحموري - عقدت كلية التربية بجامعة قطر ومؤسسة الفيصل بلا حدود، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة التاسعة من جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي التي تنفذها مؤسسة الفيصل بلا حدود بالشراكة مع كلية التربية بجامعة قطر منذ عام 2016.
حضر المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر كلية التربية بجامعة قطر الدكتورة أسماء عبدالله العطية، عميد كلية التربية بجامعة قطر، والمهندس عبداللطيف بن علي اليافعي، المدير العام لمؤسسة الفيصل بلا حدود، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية.
وقد تم الإعلان عن إطلاق النسخة التاسعة من جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي للعام الأكاديمي 2024 -2025 ؛ وتمنح هذه الجائزة سنويًا للمتميزين في البحث العلمي من الباحثين الأكاديميين، والمعلمين ومديري المدارس والممارسين المهنيين في الوطن العربي بهدف تعزيز البحوث وإنتاج المعرفة، وتحسين الممارسات التربوية، وتطوير السياسات التعليمية، بإشراف من مجلس أمناء الجائزة التي تمنح جوائز قيمة في فئات الجائزة المختلفة لتشمل كافة العاملين في المؤسسات التربوية داخل الوطن العربي وهي ( فئة التميز، فئة الأكاديميين، فئة طلاب الدراسات العليا، فئة طلاب البكالوريوس، فئة القادة والمعلمين التربويين ).
وأعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس أمناء الجائزة، عن سعادته بالإعلان عن إطلاق النسخة التاسعة التي تتعاون فيها مؤسسة الفيصل بلا حدود مع كلية التربية بجامعة قطر منذ عام 2014م.
وأكد سعادته أن مؤسسة الفيصل بلا حدود سعت عبر الجائزة إلي دعم البحث التربوي لكل من الطلاب والباحثين والأكاديميين والقادة التربويين والمعلمين من مختلف الجهات التربوية في الوطن العربي لنشر ثقافة البحث التربوي والتطوير والنهوض بعملية التعليم والتعلم لتواكب التغييرات المتسارعة في المجال التربوي. وأعرب سعادته عن التطلع لمشاركة عدد أكبر من الباحثين من مختلف فئات الجائزة بالوطن العربي. وتقدم الدكتور عمر بن محمد الأنصاري، رئيس جامعة قطر، بالشكر والتقدير لمؤسسة الفيصل بلا حدود على تعاونها المستمر ودعمها لمسيرة التميز البحثي، ولسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس مؤسسة الفيصل بلا حدود بمناسبة انطلاق الدورة التاسعة للجائزة، وأشار إلى أنها تعكس حرص دولة قطر على نشر ثقافة التفوق والإبداع لتعزيز عمليتي التعليم والتعلم. وأكدت الدكتورة أسماء عبدالله العطية، عميد كلية التربية بجامعة قطر أهمية الشراكة والتعاون المستمر مع مؤسسة الفيصل بلا حدود لدعم مسيرة التميز البحثي وأشارالمهندس عبداللطيف بن علي اليافعي، المدير العام لمؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية، خلال المؤتمر، إلى حرص المؤسسة دائمًا على دعم البرامج البحثية لافتا إلى دعم الجائزة من خلال مجلس الأمناء والشركاء لنشر الجائزة عالمياً وبناء الشراكات الخارجية للتعزيز من قوة الجائزة».

Advertisements

أخبار متعلقة :