وزارة البلدية تنظم عددا من الفعاليات احتفاء باليوم العالمي للنظافة

الدوحة - سيف الحموري - تنظم وزارة البلدية، عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية لجميع فئات المجتمع، احتفاء باليوم العالمي للنظافة، وذلك بهدف تعزيز الوعي بالنظافة وتشجيع المجتمع على تبني نمط حياة صحي.

Advertisements

وتحت شعار /النظافة مسؤولية الجميع/ تنظم إدارة النظافة العامة، بإشراف مكتب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية، مجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدار أسبوع النظافة من 18- 24 سبتمبر الجاري بمجمع قطر مول، وذلك على فترتين صباحية خاصة بطلاب المدارس ومسائية خاصة بالجمهور العام، وبجناح مميز مصنوع من مواد مستدامة وقابلة للتدوير وإعادة الاستعمال مثل الخشب، ومع صور ونصوص وشاشات تفاعلية ولوحات مضيئة تقدم شرحا مرئيا وصوتيا.

وفي هذا الإطار تم تنظيم محاضرة توعوية تناولت قانون النظافة العامة والتعريف بالأدوار التفتيشية والتوعوية للوزارة، ومحاضرة أخرى حول دور إعادة التدوير في مجال الاستدامة، بالإضافة لتنظيم مسابقة ترفيهية وتثقيفية للجمهور.

كما قدم فريق التوعية بإدارة النظافة العامة محاضرة توعوية للتعريف ببرنامج فرز المخلفات من المصدر وتسليط الضوء على قانون النظافة، بالإضافة إلى تقديم عرض عن الباندا والعديد من المسابقات المتنوعة.

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للنظافة، تم وضع جدول على مدار أسبوع النظافة لتنفيذ تسع حملات نظافة للشواطئ والجزر، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجاليات المقيمة بالدولة، تشمل كلا من شواطئ أبو سمرة وزكريت والوكرة العام، والذخيرة، وسميسمة للعائلات، والخرايج، وفريحة، وجزيرة الخوير وكورنيش الشمال. وقد تم البدء بتنظيف شاطئ أبو سمرة، فيما يجري العمل على تنفيذ حملات تنظيف الشواطئ والجزر حسب الجدول المحدد على مدار أسبوع كامل.

وتحرص وزارة البلدية على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في فعاليات أسبوع النظافة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في عرض ورش ومحاضرات توعوية عن النظافة وبرنامج فرز المخلفات من المصدر وعرض الفيديوهات التوعوية والتعريف بقوانين النظافة العامة، بالإضافة لمسابقات وهدايا للأطفال في كيدزموندو قطر مول، وأنشطة تفاعلية وألعاب توعوية وحركية.

أخبار متعلقة :